مسؤول بالضرائب يكشف أهداف وطريقة تقديم الإقرار إلكترونيًا

أكد ثروت عبدالباقي علي، مدير عام الجودة بقطاع المعلومات بمصلحة الضرائب، أن المنظومة تساهم في70 % من حصيلة الدولة وتعود علي المواطن من خلال انشاء الكباري والطرق والمستشفيات وتقديم الخدمات.
تابع عبدالباقي في حواره إلى برنامج “هذا الصباح” الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة إكسترا نيوز، أن اتجاه الدولة إلي الميكنة في الإقرار الضريبي للدخل وإقرار القيمة المضافة للحصول علي أقصي استفادة من الضرائب، موضحًا أنه بدأ بعدة خدمات منها الإقرار الضريبي، وهو ينقسم حتى الآن إلى إقرار ضريبة الدخل وإقرار ضريبة القيمة المضافة.
أضاف أن تطبيق منظومة تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا للقضاء علي البيروقراطية، وأن شهر يناير هو موسم الإقرارات الضريبية، حيث يتم إدخال البيانات عبر الإنترنت ولن يتعامل المواطنين مع أشخاص، حيث أن إقرار القيمة المضافة يقدم شهريًا عدا في شهر أبريل يقدم خلال 15 يومًا.
لفت مدير عام الجودة بقطاع المعلومات بمصلحة الضرائب إلى أنه بهذا سيتم توفير الوقت والجهد والمال لتحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء على التهرب الضريبي، موضحًا أن الإقرار تقدير ذاتي ولو ثبت صحة البيانات يتم الأخذ به.
وعن الخطوات، قال: يجب بداية التسجيل في موقع مصلحة الضرايب، ثم يتم تسجيل البيانات وبعدها يتم إرسال كود (المحاسب) على الإيميل لتأكيد التسجيل ويتم إعطائه إلى المحاسب لتقديم الإقرار فقط.

قد يعجبك ايضآ