أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مسرحية “حكايات تاء مربوطة” تحقق نجاحاً واشادة كبيرة من النقاد والجمهور

ريهام طارق

يستمر المسرح المصري رائد الحركة المسرحية في الوطن العربي في تقديم المزيد من الابداعات والاعمال الفنية التي تحمل الكثير من الرسائل الهادفة التي تنير المجتمع وتسلط الضوء على الجوانب المظلمة في مجتمعنا المصري في إطار راقي وهادف

 

وبالأمس استضافة اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، العرض المسرحي “حكايات تاء مربوطة”، تأليف وإخراج حازم الصواف، على خشبة مسرح على مسرح نقابة الصحفيين، والتي تعتبر عودة جديدة للكاتب الصحفي والمخرج المسرحي جمال عبد الناصر إلي خشبة المسرح بعد غياب ما يقرب ثلاثة عشر عاما.

وفي تصريح خاص لـ جريدة أسرار المشاهير صرح بطل العرض جمال عبد الناصر أن مسرحية “حكايات تاء مربوطة”، تناقش أهم القضايا الواقعية والموجودة بالفعل في مجتمعنا المصري ، ومنها التي تم نشرها على مواقع السوشيال ميديا مثل قضية الشاب الذي يحب فتاة ويهددها بالقتل لو رفضت الاستجابة له، أيضا ناقش قضية ميراث المرأة في الصعيد وحرمان المرأة من ميراثها خوفا من أن تنتقل التركة لرجل غريب في حال زواجها، كما ناقش العرض قضية في منتهى الخطورة وهي جحود الأبناء على الآباء ، والتي أصبحنا نسمع عنها كل يوم قصه جديده.

 

ومن الحكايات التي لمست الواقع والتي نسمع عنها يوميا الكثير من الحكايات المختلفة الأحداث لدرجة أننا أصبحنا لا نصدم عندما نسمع عنها وهي خيانة المرأة لصديقتها مع زوجها.

وفي إطار رومانسي ناقش العرض فكرة حب فتاة لشاب لا يكترث لامرها ولا يفكر بها ويقوم باذلالها وبسببه تتنازل عن كرامتها، في نفس الوقت التي تدير ظهرها لإنسان يحبها ويقدرها.

 

 

وأكمل جمال عبد الناصر حديثه قائلا إن عرض “حكايات تاء مربوطة”، يقدم العديد من القضايا الشائكة التي تمس المرأة المصرية ونحاول من خلال العرض تقديم حلول مثالية لهذه القضايا والمشاكل.

 

ومن أبرز الحواديت الدراميه داخل العرض حكايه زوجه توفي زوجها وترفض فكرة وفاته وتعيش في وهم أنه مازال على قيد الحياة حتى ينجح ابنها في النهاية أن يجعلها تقتنع بوفاته وتعيش في الواقع .

أيضا أستعرض العرض قضية إجبار البنت على الزواج من خلال حدوتة فتاة والدها مدمن يرغمها علي الزواج من تاجر مخدرات، وفي النهاية تستجيب الفتاة لرغبة والدها أملا في التخلص من حياتها البائسة والبعد عن أبيها

و أضاف جمال عبد الناصر وقال أنه يجسد من خلال العرض شخصيتين الأولى شخصية مصطفى وهو مذيع يعرض تلك القضايا من خلال برنامجه على السوشيال ميديا، في صورة مجموعة حكايات ويأتي ذلك في إطار اجتماعي يجمع بين المواقف الدرامية والكوميدية .

وأكمل جمال عبد الناصر حديثه وتكلم عن حكاية ضمن حكايات العرض من بطولته وهي تناقش قضية جحود الأبناء ، من خلال حكاية طارق وهو شاب تزوج في منزل والدته لضعف إمكانياته المادية وبعد ذلك تطلب منه زوجته منه أن يطرد والدته من منزلها ويضعها في دار مسنين في البداية يقاوم يرفض الفكرة، وفي النهاية يستجيب لرغبة زوجته ويجتمع هو وأخوته و يقومون بإقناع والدتهم بضرورة الذهاب الى دار المسنين والإقامة بها وأن هذا الوضع الافضل لها.

” مسرحية حكايات تاء مربوطة ” بطولة مجموعة من المواهب التمثيلية لـ فرقة “ستوديو أوديشن” المسرحية المستقلة لفنون الأداء، بطولة: “جمال عبد الناصر، هاجر النحراوي، حازم رأفت، سماح نجم، آية محمود، سالي نصار، هدى وجدى ، إيمان عباس، صافية حسين، كنزى أحمد، عدنان زكى، عمر حسين. إسلام محمد صلاح الدين ، لمياء رضا ، يحيي مختار ، نيللي، رضا إدريس “.

 

الجدير بالذكر أن مجموعة كبيرة من رموز الفن والإعلام والصحافة حضرت العرض أبرزهم:” المخرج خالد يوسف ، المخرج عمرو عابدين ، ميريت عمر الحريري ، أسماء حبشي ، الدكتورة نسرين عبد العزيز أستاذ في كلية الإعلام ، محمد صلاح آدم ،وهنا خليل ، والإعلامي أحمد البدوي ، و المخرجه سماح مصطفى، و اشرف محمد الأستاذ في المعهد العالي للسينما، ورئيس قسم السيناريو، وغيرهم مجموعة كبيرة أخري. ولقيت المسرحية عندها عرضها تفاعلا إيجابيا ضخما، وأشاد به جميع الحضور لـ تكامل عناصره و للأداء المميز لفريق العمل.

 

 

 

 

 

الجدير بالذكر أن آخر مسرحية شارك بها الكاتب الصحفي والمخرج المسرحي جمال عبد الناصر كانت ” الإسكافي ملكا “، من إخراج خالد جلال والتي تم عرضها على خشبة المسرحالقومي .

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.