محاكمه زيوس مسرحيه من روائع المخرج عمرو قابيل.

تصوير / عيد خليل

محاكمه زيوس رائعة جديدة للمخرج عمرو قابيل و مركز الهناجر للفنون و تحت رعاية رئيس قطاع الإنتاج الثقافي دكتور خالد جلال.

كتبت / نهي شكري ..

ابدع كالعاده و ابهرنا بأدائه المتميز المتألق المخرج والممثل عمرو قابيل.

فقام بتجسيد شخصيه زيوس ذو المشاعر المتناقضة وادخلنا فى عالمه من خلال أدائه العميق للمسرحية ولم يصبح الممثل الأوحد في المسرحية، بل كنا نحن المتفرجين معه داخل إطاره ونعيش معه القصة الأسطورية لزيوس .

الذي قامت أمه ريا بإخفائه في جزيرة كريت وأعطت زوجها حجرا ملفوف بملابس وابتلعه  والده خوفا من أخذ زيوس منه الحكم.

و في محاكمة زيوس عشنا مع القدير عمرو قابيل الصراع الذي عاشه زيوس من اجل المعرفه بصوته وأدائه المتميز فعلا، فكنا  نخاف معه من هيرا زوجته مثلما يخاف منها زيوس ، ومدى حبه لحبيبته إيو او عشقه لمحبوبته الجميله  اوروبا فنقوم بحبها ونشعر بنفس المشاعر وعشنا معه قصصه ومغامراته الغراميه.

وحبه للمعرفة الدائم وسؤال زيوس المستمر للعرافه ماذا سيحدث بالمستقبل ودائما كان يريد المعرفة مما دفعه  إلى محاولته لقتل العرافه مما أدى إلى قتل نفسه .

وكما قال  أستاذ محمد دسوقي مدير عام مركز الهناجر للفنون بأن المعرفة يجب أن تكون منقوصة غير مكتملة ، فإكتمال المعرفة المطلقة يؤدي الى هلاك البشرية.

 وأما عن مسرحيه محاكمه زيوس فهي مكتمله من الإخراج والتمثيل و سينوغرافيا والموسيقى والأداء الحركي الذي ابدعت فيه الفنانه مروه مصطفى وكان هناك فكر خاص لأسطورة زيوس التي نعرفها ولكن الفكر الخاص كان مختلفا هذه المره من رؤية الأديبة الكاتبة المتميزه سونيا بوماد.

وكما استمتعنا للأداء الصوتي للعرافه وقامت بالأداء الفنانة القديرة سوسن بدر.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد