أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مسلسل صدفة.. نصائح لتقوية العلاقة بين المعلمة والتلاميذ

مسلسل صدفة.. نصائح لتقوية العلاقة بين المعلمة والتلاميذ

..وفاء عبد السلام

 

مسلسل صدفة هو أحد المسلسلات المنتظر عرضها خلال شهر رمضان المقبل. بطولة ريهام حجاج، خالد الصاوي، عصام السقا، وميار الغيطي، تأليف أيمن سلامة، إخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج شركة فانتاج. ومن برومو المسلسل يتضح أن صدفة تعمل معلمة تاريخ في إحدى المدارس. وفي هذا السياق، نستعرض في التقرير نصائح لتعزيز العلاقة بين المعلم والطلاب

 

نصائح لتقوية العلاقة بين المعلم والطلاب

يجب على المعلم أن يحيي طلابه عند دخوله الفصل وعند انتهاء الدرس، لأن ذلك يساعد على تقوية العلاقة بينهم وكسر الحواجز يوصى بأخذ الطلاب في رحلة ميدانية إلى أي مكان زاره المعلم ذات مرة، حيث يساعد ذلك الطلاب على التعرف عليه عن قرب وعلى ثقافته وهواياته.

 

يجب على المعلم أن يمنح الطلاب الثقة بالنفس من خلال تذكيرهم بأنهم قادرون على فعل المستحيل وأنه يدعمهم دائمًا ويثق في قدراتهم وولائهم له ويجب تغيير روتين الشرح يجب ايضا على المعلم تغيير الروتين التقليدي في الشرح للطلاب واعتماد أسلوب جديد وممتع وجذاب يجعل الطلاب يستمتعون أثناء الاستماع إلى الشرح ويجب على المعلم أن يخصص بعض الوقت للاستماع للطلاب والمناقشة معهم في المشكلات الخاصة التي يعانون منها، حتى يعزز علاقته بهم ويشعرهم بالأمان والسعادة.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.