أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

معرض عمارة المسجد النبوي يستقبل أكثر من 8 آلاف زائر خلال العشر الأولى 

معرض عمارة المسجد النبوي يستقبل أكثر من 8 آلاف زائر خلال العشر الأولى 

المزيد من المشاركات

العمدة فى الذاكرة: صلاح السعدنى ورحلة العمر

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- الثلاثاء 26 مارس 2024م

استقبل معرض عمارة المسجد النبوي أكثر من 8,300 زائر خلال العشر الأولى من شهر رمضان المبارك لإثراء تجربتهم المعرفية واطلاعهم على عمارة المسجد النبوي.

التقنيات الحديثة

ويبرز المعرض الجوانب المعمارية للمسجد النبوي ويحتوي على عدد من التقنيات الحديثة والشاشات التفاعلية مع الزوار التي تتحدث عن العمارة والمعلومات التاريخية بالمسجد النبوي، بالإضافة للأفلام التلفزيونية وقاعة للعروض السينمائية.

المقتنيات الثمينة

كما يحتوي على قاعة خاصة للمقتنيات الثمينة توجد بها عدد من أنفس وأندر مقتنيات الحرمين الشريفين والقطع الأثرية القديمة المحفوظة عبر العصور.

ويستقبل المعرض الزوار خلال شهر رمضان يوميًا من بعد صلاة الفجر إلى صلاة الظهر ومن بعد صلاة العصر إلى الساعة 2 صباحًا.

رؤية المملكة 2030

ويأتي معرض عمارة المسجد النبوي ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030 في إثراء تجربة الزائر وإبراز جوانب عمارة المسجد النبوي وما يقدم فيه من خدمات.

كما سيعمل المشروع على تفعيل هذه المواقع التاريخية وإثرائها بالمحتوى المعرفي والإرشادي الذي يرفع من قيمتها لدى الزوار الذين سيفِدُون لها من داخل المملكة وخارجها.

كما تعد عمارة المسجد النبوي والتي امتدت لأكثر من ١٤٠٠ عام شاهدة على جمال ودقة العمارة الإسلامية وتصاميمها الهندسية وزخارفها العمرانية البديعة.

وما يحويه المسجد النبوي من إرث تاريخي ومقتنيات ثمينة، بالإضافة لمايقدم فيه من خدمات جليلة من القيادة الحكيمة أيدها الله، فعملت وكالة شؤون المسجد النبوي على العناية بمعرض عمارة المسجد النبوي من اللبنة الأولى.

حتى افتتاحه من سمو أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان ليكون رافدا مهما للمعارض والمتاحف الموجودة في الوكالة،ولإثراء تجربة الزائر والمساهمة في إبراز ما يحظى به من عناية واهتمام وتقديم أرقى الخدمات لزائريه.

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.