أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مفاجأة أجور مسلسل “هو وهي” سعاد حسنى وأحمد زكي .. كواليس مثيرة

 

فاجأتنا إحدى صفحات التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” وبعض الجروبات بكواليس مثيرة عن مسلسل “هو وهي”، الأمر الذي جعلنا ننجذب بشدة لهذا الموضوع،  وسعينا باهتمام لمعرفة شخصية كاتبه، ليس لإضافة إسمه فقط وانما للاحتفاء به ووفاءًا حقه للدقة الشديدة التى صاغ بها القصة والتي تؤكد إنه كان قريب الصلة من صناع العمل.

 

فما قام بسرده من تفاصيل دقيقة ومكتملة يستحيل أن يعرفها كاتب أو محرر عادى، ولكن هو شخص عاصر الأحداث عن قرب وتابع كل مادار في الكواليس بنفسه، فهيا بنا معاً عزيزي القارئ نطالع سويًا تلك الأحداث المشوقة.

 

حدث هام وفريد
عندما قدمت سعاد حسني مسلسل “هو هي” خلال شهر رمضان عام 1985، كانت قد تجاوزت الأربعين من عمرها بعام واحد، وكان خبر قيامها بدور استعراضي في مسلسل “هو وهي” أهم الأحداث الفنية التي شهدتها الدراما الرمضانية في الثمانينيات.

تم تصوير حلقات مسلسل هو وهي خلال سنة ونصف، ففي عام 1984 تم تصوير 7 حلقات خلال 50 يومًا، ومن يناير حتى مايو 1985 تم تصوير 3 حلقات في 23 يومًا، حتى عُرِض المسلسل في 1 رمضان 1405 الموافق 20 مايو 1985 م على القناة الأولى الساعة 8:33 مساءًا.

 

كان أكثر ما يحزن الجمهور أن المسلسل من 10 حلقات فقط فقد انبهر الجمهور بسعاد حسني أكثر من فكرة العمل القائمة على الحكايات المنفصلة التي صاغها صلاح جاهين بإبداع كبير.

 

مفاجأة الأجور
لقد حصلت سعاد حسني على أجر هو 50 ألف جنيه بواقع 5 آلاف جنيه عن كل حلقة وكان هو الأجر الأعلى وقتها.
كما أعطي لها حق توزيع نسخة المملكة العربية السعودية.
بينما حصل أحمد زكي على أجر 20 ألف جنيه أى أقل من نصف أجرها بواقع 2000 جنيه عن كل حلقة.

 

وحصل المخرج الكبير يحيى العلمي 10 آلاف جنيه.
بينما حصلت المؤلفة سناء البيسي على 15 ألف جنيه.
وحصل الشاعر والكاتب الكبير صلاح جاهين علي 13 ألف و 500 جنيه مقابل السيناريو والحوار وتأليف الأغاني.

 

مفاجأة محمد عبدالوهاب

حقق مسلسل حكايات هو وهي نجاحًا كبيرًا بل إن الموسيقار محمد عبدالوهاب اتصل بالإعلامية سامية صادق رئيس التلفزيون وقال: «سعاد رائعة وحلوة أوي في الحلقات».

وكان هناك اقتراحًا قدمته سعاد حسني لرئيسة التلفزيون وهو أن يتم مد حلقات المسلسل لـ 15 حلقة، ووافقت لكن أمرًا ما منع تحقيق رغبة سعاد حسني من ذلك وتم عرض مسلسل المحروسة 85 بدلاً منه.

أغانى المسلسل الجميلة

شهدت حلقات مسلسل حكايات هو وهي 13 أغنية جميلة ومميزة لاتزال تعرض حتى اليوم وتلقي إعجاب الجمهور هي «الشيكولاتة، خالي البيه، محلا العروسة، سوتي الهندية، يا ترى انت فين يا حبيبي، إثبت، البنات ألطف الكائنات، جرس الفسحة ضرب، بابا زمانه جاي، حلقاتك برجلاتك، عيد ميلاد سعيد يا نسمة، جلابية بارتي، تمت بحمد الله»، وكتبها صلاح جاهين ولحناها كمال الطويل مع عمار الشريعي.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.