مقترح حازم إمام للدوري المصري الجديد

مقترح حازم إمام للدوري المصري الجديد
محمد سالم

كشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، حقيقة إقامة نسخة الموسم المقبل من مسابقة الدوري الممتاز من دور واحد، بعدما حدد مجلس الجبلاية شهر ديسمبر موعدا لانطلاق المسابقة.

وقال المصدر في تصريحات: “تحديد شهر ديسمبر موعدا لانطلاق الدوري الجديد أمر روتيني، حيث يضع اتحاد الكرة موعدا تقريبيا لانطلاق البطولة، لكن يتم تعديله بعد ذلك بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا”، موضحا أن الدوري سينطلق فعليا في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف: “حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري عرض على أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة إقامة الدوري في الموسم المقبل من دور واحد، وبعدها يتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين (8 في مرحلة التتويج) و(8 في مرحلة الهبوط)”.

وتابع: “هذا النظام يعني أن البطولة ستقام بالكامل في 24 جولة، وتوفر 10 أسابيع كاملة (حوالي شهرين ونصف) عن إقامته من دورين”.

وواصل: “اتحاد الكرة ينتظر رد رابطة الأندية على مقترح حازم إمام، خصوصا أن الهدف منه إفادة منتخب مصر ومنح اللاعبين فرصة للراحة والاستشفاء بما يمكنهم من تقديم أفضل ما لديهم”.

جدير بالذكر أن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، بدأ جولاته في الأندية حيث يجتمع مع المدربين من أجل تنسيق العمل بينهم خلال المرحلة المقبلة.

وتعاقد الاتحاد المصري مع فيتوريا لمدة 4 سنوات خلفا لإيهاب جلال، الذي قاد المنتخب في 3 مباريات فقط، حيث فاز على غينيا وخسر من إثيوبيا في تصفيات أمم أفريقيا، ثم خسر من كوريا الجنوبية وديا 4-1.

قد يعجبك ايضآ