من بريتوريا …. أخبار الأهلى فى جنوب افريقيا

الفاضلي: الأهلي وصن داونز نهائي مبكر.. واللاعبون عليهم مسئولية لإسعاد الجماهير

أحمد الفاضلي، سفير مصر في جنوب إفريقيا، قال إن مواجهة الأهلي وصن داونز بمثابة نهائي مبكر لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك لثقل وقيمة الفريقين، والمواجهات السابقة بينهما.

وأكد السفير المصري أن الأهلي هو النادي الوحيد الذي يمثل مصر في البطولة الإفريقية وعليه مسئولية إسعاد الجماهير.

وتطرق الفاضلي للحديث عن بداية التواصل مع مسئولي الأهلي للترتيب لمباراة العودة أمام صن داونز، وقال: تم التواصل من السفارة المصرية مع الجهاز الإداري بالأهلي بعد قرعة دور ربع النهائي مباشرة للتعرف على متطلباتهم من أجل التيسير عليهم، وتم الترتيب لكافة الأمور الخاصة بالانتقالات والملاعب وحجز الفنادق والمغادرة والوصول، تم تسوية هذه الأمور من البداية لتقليل احتمالية حدوث أية أزمات.

وأوضح السفير أنه لا يوجد حضور جماهيري في مباراة الإياب، وذلك نتيجة جائحة كورونا، وأن هناك إجراءات احترازية من خلال إجراء مسحة لكل من سيكون موجودًا في ملعب المباراة.

وأشار الفاضلي إلى أن درجة الحرارة في جنوب إفريقيا تصل إلى ٢٢ درجة والصغرى ٦، وهو أحد الأسباب لتعديل المباراة بدلا من التاسعة مساء الجمعة لتقام الثالثة عصر السبت.

وقال السفير إنه شاهد حالة الحماس والجدية في تدريبات الأهلي وهو أمر يدعو إلى التفاؤل قبل مباراة صن داونز السبت.

وشدد الفاضلي على أن الاهتمام بالكرة بغض النظر عن النتيجة الفائز الحقيقي منه هما الشعبان المصري والجنوب إفريقي، وأن الرياضة تقرب بين الشعوب، وعلينا جميعا إعلاء قيمة الرياضة باعتبارها وسيلة مثلى للتقارب بين الشعوب، وهو مسئولية على الفريقين.

واختتم السفير أحمد الفاضلي تصريحاته بالتأكيد أن الصحافة في جنوب إفريقيا تحدثت بشكل كبير عن مباراة الذهاب بعد فوز الأهلي بهدفين دون رد، ولديهم الأمل من أجل التعويض في لقاء العودة.

دوري أبطال إفريقيا| طاقم السفارة المصرية بجنوب إفريقيا يؤازر الأهلي في المران

أحمد الفاضلي السفير المصري في جنوب إفريقيا والعميد محمد حرب، الملحق العسكري وطاقم من العاملين بالسفارة يضم المستشار عمرو البحيري وأيمن ولاش المستشار الإعلامي والقنصل كريم الخشاب حرصوا على حضور مران الفريق الذي أقيم عصر اليوم.

وحرص طاقم السفارة المصرية على متابعة المران ومؤازرة الأهلي قبل المواجهة المرتقبة أمام صن داونز، المقرر إقامتها في الثالثة عصر السبت المقبل على استاد لوكاس موريبي، ضمن إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان السفير المصري قد رافق بعثة الأهلي في رحلة السفر من مطار القاهرة وصولا إلى فندق الإقامة في جنوب إفريقيا، كما حرص على حضور مران الفريق الذي أقيم أمس.

وأدى الأهلي مرانه اليوم على أحد الملاعب الفرعية بجامعة بريتوريا، واشتمل على بعض الجوانب الفنية والخططية. وحرص المدير الفني بيتسو موسيماني على تنفيذ بعض الجمل التي يرغب في تنفيذها خلال مواجهة صن داونز.

يذكر أن الأهلي فاز على صن داونز في ذهاب الدور ربع النهائي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي على استاد الأهلي WE السلام، ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الإياب يوم السبت المقبل، لحسم التأهل إلى الدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ومواصلة رحلة الدفاع عن اللقب والتتويج به للمرة العاشرة.

جماهير جنوب إفريقيا تدعم موسيماني في مران الأهلي

مران الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الذي اقيم في الثالثة عصر اليوم على احد الملاعب الفرعية بجامعة بريتوريا، شهد حضور بعض الجماهير الجنوب إفريقية ،التي حرصت على التواجد لدعم بيتسو موسيماني المدير الفني والذي حرص بدوره علي الحديث معهم والتقاط الصور التذكارية، قبل انطلاق المران.
وأكدوا على أنهم حضروا اليوم من أجل دعم موسيماني وفريق الأهلي صاحب الشعبية والتاريخ الكبير في القارة ، و المتوج بالبطولات الإفريقية والميداليات العالمية.
كما أكدت الجماهير على انهم حرصوا على ارتداء قميص الأهلي اليوم، لأنهم يعرفون الاهلي جيدا ويتابعون إنجازاته التي حققها في الفترة الأخيرة على وجه التحديد.

الجهاز الفني يركز على الجوانب الخططية في مران الأهلي

الجهاز الفني للفريق الاول لكرة القدم بالأهلى، ركز على الجوانب الفنية والخططية الخاصة بمواجهة صن داونز خلال مران الفريق الذي الذي اقيم اليوم الأربعاء على احد الملاعب الفرعية بجامعة بريتوريا.
وأجرى الجهاز الفني أكثر من تقسيمة داخل الملعب مع تنفيذ الجمل الفنية وطريقة اللعب التي يرغب في تطبيقها بشكل عملي خلال مواجهة بطل جنوب إفريقيا.
وبدا المران بمحاضرة نظرية سريعة من المدير الفني بيتسو موسيماني أكد خلالها على بعض المهام الفنية الخاصة بالمران ، ثم خاض بعدها اللاعبون فقرة التدريبات البدنية.

مران بدني وفقرة تصويبات لحراس مرمى الأهلي

محمد الشناوي وعلي لطفي وحمزة علاء، ثلاثي حراس المرمى للفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خاضوا تدريبات قوية اليوم تحت إشراف يانكون ميشيل مدرب الحراس.
وادى الثلاثي تدريبات بدنية وبعض الفقرات الفنية الخاصة بمران الحراس والتي اشتملت على التصويب من زوايا مختلفة من الملعب.
وشارك ثلاثي حراس المرمي بالأهلي في تدريبات الكرة والتي ركز خلالها الجهاز الفني على الجوانب الفنيه والخططية استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام صن داونز بطل جنوب إفريقيا.
ويستعد الاهلي لخوض مباراة مهمة أمام صن داونز في الثالثة عصر السبت المقبل ضمن إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا،ويسعي الفريق لتحقيق نتيجة ايجابية خلالها لحسم التأهل الي الدور نصف النهائي،في بطولة دوري ابطال إفريقيا، بعد ان نجح في تحقيق الفوز بهدفين نظيفين خلال مباراة الذهاب الني اقيمت في القاهرة الأسبوع الماضي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد