من سيما أونطة لكلمة تاريخ.. رحلة اليوتيوبر بشير شوشة

من سيما أونطة لكلمة تاريخ.. رحلة اليوتيوبر بشير شوشة

مع التطور الكبير الذي شهده الأنترنت، بدأ الحديث عن الإعلام الجديد ودلالاته وما يوفره من خدمات تفاعلية جعلت المستقبل للمادة الإعلامية مشاركا معها في بعض الأحيان وصانعا لها في أحيان أخرى ، وأصبح الجمهور يسعى للحصول على المعلومات واختيار المناسب منها.. جاءت الفكرة من هنا لبشير شوشة للمحافظة علي التاريخ المصري وتقديم حكاياته في دقيقة ونصف.

كلمة تاريخ

أكد اليوتيوبر بشير شوشة، أنه اتجه إلى تقديم فيديوهات تحكي قصص تاريخية بعد أن أجرى جولة فى منطقة خان الخليلي فشاهد يافطة لمتحف نجيب محفوظ، مشيرا إلى أنه فوجئ بوجود متحف للأديب الراحل وقرر أن يأخذ جولة داخل المتحف ونفذ فيديو عن محتويات المتحف ولقى الفيديو اعجاب شريحة كبيرة وطالبته بالاستمرار.

وأضاف اليوتيوبر بشير شوشة، في لقاء عبر الفيديو كونفرانس ببرنامج “حديث القاهرة”، على قناة “القاهرة والناس، أن التاريخ المصري ملء بالقصص الشيقة، قائلا: “احنا مش بنستفيد من الحياة ولا بنشوف الحاجات الحلوة اللي عندنا وقلت اعرف الناس أن تاريخنا حلوة وتاريخنا صح الصح مش أونطة”.

وأوضح اليوتيوبر بشير شوشة، أنه يروي في كل فيديو قصة مزار أو واقعة تاريخية في مدة لا تتخطى الدقيقة ونصف بحيث يقدم المعلومة في هذه الثواني المعدودة للشباب الصغير، مختتما: “احنا كمصريين بنعشق الحكاوي، وأنا بكتب قصة صغيرة عن كل واقعة تاريخية فى دقيقة ونص وبقدم المعلومة عشان الشباب الصغير يعرف التاريخ”.

جراچ ستوديو

الجدير بالذكر أن اليوتيوبر البارز بشير شوشة صاحب صفحة “سيما أونطة”،  سبق أن تشارك مع شروق العطار، في تقديم البرنامج أن الفكرة جاءت في ضوء خبرتيهما السابقة بمجال الإنتاج الفنّي والإعلامي واهتمامهما بالتدوین والحكي عن كوالیس تلك الصناعة وتاریخھا، في إطار مناسب للمحتوى الإلكتروني ومعاییر المنصات الحدیثة وشبكات البث التلفزیوني والتواصل الاجتماعي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد