من صاحب الرقم الأصح لمديونية الصحف القومية؟!

من الأصح هل خطاب وزير الإعلام أم بيان الهيئة الوطنية للصحافة؟ عقبت الهيئة الوطنية بأن ورد في بيان أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام أمام مجلس النواب في جلسته الثلاثاء الموافق 2021/1/19 بعض البيانات والمعلومات غير الدقيقة المتعلقة بالهيئة الوطنية للصحافة التي تمثل الدولة في الصحافة المملوكة للدولة -حسبما جاء على لسان وزير الدولة للإعلام- والتي يتعين تصحيحها وتصويبها، حيث ذكر وزير الدولة للإعلام في بيانه أن مديونية المؤسسات الصحفية القومية تبلغ 22 مليار جنيه أو يزيد.

دقة المديونية أم دقة العمل
وجب على الهيئة الوطنية للصحافة تصحيحه مراعاةً للدقة ولأهمية المؤسسات الصحفية القومية. أشارت إلى أن مديونية المؤسسات الصحفية القومية -دفترياً- طبقاً لآخر إحصاء في أغسطس 2020 مبلغ 6,8 مليار جنيه (أصل الدين) بالإضافة إلى الفوائد لتصبح إجمالي المديونية مبلغ 13,9 مليار جنيه.

توحيد جهود الدولة
قال الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، إن انجلترا وهى الدولة الرأسمالية، لازال التعليم تدار من الدولة ومجانا، من المراحلة الأولى حتى التعليم الجامعى، فهناك 98% تمويل للصحة مجانية، فهذه اشتراكية فى قلب الرأسمالية.

وتابع خلال برنامجه “حديث القاهرة”، على “القاهرة والناس” أن 21% من موازنة فرنسا تذهب للتعليم المجانى، وفى نفس الوقت الصين بكل اشتراكيتها هناك بها تعليم خاص ، فالحديد والصلب فى مصر تخسر مليار جنيه، فى نفس الوقت هناك 14 مليار جنيه خسائر من مؤسسات صحفية، فالصحافة فى مصر هناك 10 آلاف صحفى.

وأضاف، النجاح فى أى مكان يشترط، الشفافية، فهناك الرقابة الإدارية، ولكن هذا غير كافة، لابد أ، الشعب نفسه يراقب، متمثلا فى مجلس النواب، فالتعامل مع بيع شركة، لابد أن تكون تحت عنوان الشفافية وتحت سؤال، “لماذا”.

وأردف، من المهم أن يكون هناك حالة من “الرضاء” العام، وعلينا احترام العواطف والمشاعر المتعلق بأن الحديد والصلب له تاريخ كبير، بشرط ألا تعطلنا العاطفة، فجميعنا لدينا هدف واحد وهو الذهاب للتطور والعيشة الكريمة لشعب مصر.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد