أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى يتصدر التريند على “فيس بوك”

 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يتصدر التريند على “فيس بوك”

تقرير_أمجد زاهر 

تفاصيل الدورة الثلاثين

بعد إعلان تفاصيل الدورة الثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، الذي سيقام في الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر المقبل على خشبات مسارح القاهرة،

احتل المهرجان صدارة التريند على موقع “فيس بوك”، حيث شارك العديد من المستخدمين تفاصيل الحدث الفني المنتظر.

ومن أبرز ما أثار اهتمام رواد “فيس بوك” هو تكريم المهرجان للفنانة القديرة ليلى علوي، التي تعتبر من أهم نجوم السينما والمسرح في مصر والعالم العربي، إلى جانب عدد من رموز المسرح مثل المخرج خالد جلال والمخرج ناصر عبد المنعم والفنان سلطان البازعي من السعودية.

لجنة التحكيم والعروض المشاركة

وأعلن المهرجان في مؤتمره الصحفي، الذي تولى تقديمه الإعلامي مصطفى الكيلاني، عن أسماء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية برئاسة المخرج عصام السيد، وكذلك عن قائمة العروض التي ستشارك في المهرجان من 19 دولة عربية وأجنبية،

بالإضافة إلى جدول الندوات والورش والإصدارات التي ستصاحب فعاليات المهرجان.

 رؤية وأهداف المهرجان

ويأتي مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بإشراف وزيرة الثقافة د. نيفين الكيلاني، وبإدارة لجنة عليا يتولى رئاستها د. سامح مهران، وتضم كلاً من: د. محمد عبد الرحمن الشافعي، د. دينا أمين، د. أيمن الشيوي، د. أحمد مجاهد، د. أسماء يحيى الطاهر، د. محمد سمير الخطيب، والمخرج أحمد البوهي.

 

والهدف من هذا المهرجان هو تقديم فضاء للإبداع والتجديد في فن المسرح، وتشجيع التواصل والحوار بين المسرحيين والجمهور من مختلف دول وثقافات العالم، وإطلاع الجمهور المصري والعربي على آخر صيحات المسرح في العالم، وكذلك إبراز تطورات المشهد المسرحي في مصر والوطن العربي.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.