أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي ال30:عروض مسرحية من كل أنحاء العالم

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي: دورة الثلاثين

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي ال30:عروض مسرحية من كل أنحاء العالم

تقرير_أمجد زاهر

في زمن تتسارع فيه أثير التغيير والتطور في كافة مجالات الحياة، يحتاج الفن المسرحي إلى التجديد والابتكار والتجريب، ليواكب روح العصر ويعبر عن هموم وآمال الإنسان.

وفي هذا السياق، يقام في مصر أحد أهم المهرجانات المسرحية في العالم، وهو مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، الذي يحتفل هذا العام بدورته الثلاثين، والذي يضم في برنامجه مجموعة من العروض المسرحية التجريبية المتميزة من مختلف دول العالم، إضافة إلى عروض موازية وندوات وورش تخصصية في فنون المسرح.

العروض العربية المشاركة

في إطار احتفالات دورته الثلاثين، كشف مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عن أسماء العروض العربية التي ستتنافس على جوائز المسابقة الرسمية لهذا العام، والتي تم اختيارها من قبل لجنة المشاهدة برئاسة الدكتور سامح مهران، من بين 87 عرضًا عربيًا تقدموا للمشاركة. والعروض المختارة هي:

– الروبة (تونس).
– السيد والعبد (البحرين). 
– صادق النمك (السعودية). 
– فنتولين العودة (فلسطين).
– قائمة الخديج (الإمارات).
– ملف 12 (العراق) .
– ما يراوش (تونس). 
– نوستالجيا (الجزائر) 

عرض الافتتاح: تشارلي

وسيشهد حفل افتتاح المهرجان عرض مسرحية “تشارلي”، التي تروي قصة حياة النجم العالمي تشارلي شابلن، بطولة محمد فهيم، وإخراج أحمد البوهي، وكتابة د. مدحت العدل. وهذه المسرحية هي تكريم لأشهر فنان كوميدي في التاريخ، الذي أضحك العالم بأفلامه الساخرة والإنسانية.

 

إن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي هو فرصة للاستمتاع بالفن المسرحي في أبهى صوره، وللاطلاع على التجارب المسرحية المختلفة من كل أنحاء العالم، وللتفاعل مع المبدعين والفنانين المشاركين في المهرجان.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.