أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما:وسلسلة من التكريمات للفنانين المبدعين فى حفل افتتاحه ال72

مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما:وسلسلة من التكريمات للفنانين المبدعين فى حفل افتتاحه ال72

مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما:وسلسلة من التكريمات للفنانين المبدعين فى حفل افتتاحه ال72

تقرير_أمجد زاهر 

 مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما: أقدم مهرجان سينمائي في الشرق الأوسط
منذ عام 1952، يقام في مصر مهرجان سينمائي مميز وعريق، هو مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، الذي يعد أول مهرجان سينمائي في الشرق الأوسط، وأحد أهم المهرجانات الفنية المحلية التي تستمر بانتظام كل عام.

 تكريمات الدورة الـ 72: من الإبداع إلى الريادة

في دورته الـ 72، خصص المهرجان تكريمات لعدد من الفنانين المبدعين والمتميزين في مجالات مختلفة، وأهدى رئيس المركز الكاثوليكي الأب بطرس المهرجان لشهداء فلسطين والسودان والعالم، الذين سقطوا ضحايا للحروب والكراهية.

 كلمة الافتتاح: نداء للسلام والتضامن

وفي كلمته بحفل الافتتاح، قال “دانيال” إن المهرجان يناشد الدول العالمية أن تتخذ موقفا مسئولا لوقف هذه النزاعات، ويطلب من الله أن يرحم الشهداء الأبرياء.

 جائزة الإبداع: تكريم ثلاثة فنانين متألقين

ومن بين التكريمات التي قدمها المهرجان في هذه الدورة، جائزة الإبداع للمايسترو نادر عباسي والكاتب عبد الرحيم كمال والفنان عماد رشاد، الذين عبروا عن شكرهم واعتزازهم بالمهرجان ودوره في تنمية السينما المصرية.

 جائزة خاصة: تكريم المطربة ياسمين علي

كما حصلت المطربة ياسمين علي على جائزة خاصة من المهرجان، وأوضحت أنها توقفت عن الغناء بعد أحداث غزة، لأنها لم تستطع التعبير عن مشاعرها بصوتها.

 جائزة الريادة السينمائية: تكريم الفنان سامح الصريطي

ومن بين الفنانين الذين كرمهم المهرجان أيضا، الفنان سامح الصريطي الحاصل على جائزة الريادة السينمائية، والذي شكر المهرجان على هذا التقدير لمسيرته الفنية.

 جائزة التميز الإعلامي: تكريم الإعلامي عمرو الليثي

وحصل الإعلامي عمرو الليثي على جائزة التميز الإعلامي، والذي أهدى جائزته للصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، والذي أشاد بدور المهرجان في نشر الثقافة والفن.

 جائزة خاصة: تكريم المخرج شريف عرفة

ومن بين الشخصيات السينمائية التي تم تكريمها في هذه الدورة، المخرج الكبير شريف عرفة، الذي حصل على جائزة خاصة من المهرجان، وشكر إدارة المهرجان على هذا الاعتراف بمسيرته الفنية، وقال: المركز الكاثوليكي هو النافذة التي نفتخر بها في عرض أفلامنا السينمائية، وهو مكان يحتفي بالفن البناء الذي يعكس مصر وحضارتها.

 جائزة الريادة السينمائية: تكريم الفنان أحمد فؤاد سليم

كما تم تكريم الفنان أحمد فؤاد سليم بجائزة الريادة السينمائية، وأعرب عن سعادته بهذه الجائزة، وقال: أشكر المركز الكاثوليكي على اهتمامه بالسينما المصرية، وأتمنى له دوام النجاح

تكريم الفنانين القدامى: تقدير لمسيرة فنية طويلة

وسط تصفيق حار من الحضور، تم تكريم الفنانين القديرين جميل برسوم وناجي سعد، والذين عبروا عن امتنانهم للمهرجان ودوره في دعم الفن السينمائي.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.