آخر أخبار

هل انهارت صناعة الدراما المصرية..بعد احتكار شركة “سينرجى”لسوق الانتاج؟

بقلم/ أمجد زاهر

لقد انخفضت الاعمال الدرامية الخاصة بموسم رمضان القادم،لتصبح 12 عملًا دراميا،مقارنة بالعام الماضى الذى تسابق فيه أكثر من 34 عملا.

بجانب احتلال شركة “سينرجى” للانتاج الدرامى لهذا العام بشكل ملحوظ،مما ادى الى امتناع باقى الشركات المعروفه مثل العدل جروب عن الانتاج الدرامى،بجانب عملية كسر عظام الفنانين اصحاب الاجور المرتفعة.

ولم تؤثر العملية الانتاجية القليلة على الفنانين والممثلين الصف الاول بحسب،بل وايضا على كل من يعمل بالحقل الفنى من عمال الديكور والإنتاج والإكسسوار،الذين يتخطى عددهم خمسة آلاف شخص،يعتمدون بشكل كبير على موسم دراما رمضان.

بجانب ممثلين صفوف الثانية والثالثة الذين ينتظرون العمل بدراما رمضان لاكتساب الرزق وانتعاشهم ماديا،لكن هذا العام مخيب لامالهم وطموحاتهم .

اما عن النجوم الذين يتصدرون المسلسلات الرمضانية 2019 ،على رأسهم النجم الشاب محمد رمضان،فمضى عقد قيمته المالية 12 مليون جنيه فى الوقت الذى حصل فيه العام الماضى على 45 مليون جنيه،لتصبح بمثابة صدمة له.

وايضا الفنان أمير كرارة،بعد تصدره قائمة نجوم الدراما بمسلسل كلبش بأجزائه وتخطيطة لرفع اجرة الى 25 مليون جنيه ،نتيجة للازمة وجد مؤشر اجره يتراجع الى 6 ملايين،وهو قيمة عقده عن الجزء الثالث من مسلسل «كلبش» الذى يصوره حاليًّا.

وكذلك ينطبق الحال على باقى النجوم المشاركين بالعام الجديد،منهم مصطفى شعبان يتقاضى خمسة ملايين بعد ما كان اجره 25 مليون جنيه فى العمل الدرامى الواحد،والفنانة مى عز الدين تتقاضى أربعة ملايين جنيه عن مسلسل «البرنسيسة بيسة» بعدما كان أجرها العام الماضى 15 مليون جنيه،وكذلك ياسمين عبد العزيز تتقاضى خمسة ملايين جنيه نظير القيام ببطوله “الملكة”،ومصطفى خاطر سيتقاضى ثلاثة ملايين جنيه بمسلسله الجديد.

التعليقات مغلقة.