أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

وزيرة السياحة : نستهدف أوروبا الشرقية وآسيا

أكدت رانيا المشاط وزيرة السياحة في أول حوار تليفزيوني لها ببرنامج هنا العاصمة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة CBC، أن السياحة قطاع كثيف العمالة وبه أبعاد استثمارية بسبب كثرة المناطق التي يمكن استغلالها.

تابعت المشاط أن هناك دولًا في العالم لديها كوارث طبيعية ولكنها تعود للخارطة العالمية سريعًا والفكرة أن التعرض لصدمة لا يجب أن يوقف قطاع السياحة في أي دولة، مضيفةً أن ملف السياحة “سهل وصعب” ولهذا وضعت إصلاح هيكل الوزارة في مقدمة أولوياتها منذ تولت الوزارة.

أوضحت وزيرة السياحة أنه لم يكن يحدث ترويج بشكل قوي للسياحة في مصر خلال الفترة الماضية، على الرغم من أن مصر دولة غنية سياحية وهي الأكثر تنوعًا عن دول عالمية كبيرة.

رأت أن السياحة في مصر بحاجة إلى ترويج بشكل مختلف على أن يكون هناك جودة في الخدمة بشكل أكبر بالنسبة للعامين في قطاع السياحة، كاشفةً أن الوزارة تستهدف سائحي دول أوروبا الشرقية وآسيا كما تسعى لتلبية مختلف الأذواق، وأنه يجب إعادة صياغة الهدف من هيئة تنشيط السياحة.

 كشفت أن: (لا تنخدعي بالمديح) كانت أهم نصائح كرستين لاجارد لي بعد أن توليت الحقيبة الوزارية ومدير صندوق النقد الدولي قالت لي أيضًا (ستكونين محط أنظار كل بنات العالم)”.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.