أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

وزير السياحة يرأس وفد المملكة المشارك في المعرض الدولي لصناع السياحة في برلين 

وزير السياحة يرأس وفد المملكة المشارك في المعرض الدولي لصناع السياحة في برلين 

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- الأربعاء ٦ مارس ٢٠٢٤

رأس معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، وفد المملكة المشارك في المعرض الدولي لصناع السياحة والسفر في برلين ITB Berlin للعام 2024م>

كما شارك في الحفل الافتتاحي للمعرض الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى العالم، ويستقطب سنويًا الآلاف من الجهات المختصة في مجال السياحة والسفر حول العالم.

الجناح السعودي

وافتتح معاليه الجناح السعودي في المعرض الدولي، واستقبل معاليه عددًا من الرؤساء والوزراء والقيادات والمسؤولين.

كما التقى بمسؤولي كيانات تجارية كبرى، بالإضافة لقيادات منظمة السياحة العالمية، والمجلس العالمي للسفر والسياحة.

جناح المملكة

وشاركت وزارة السياحة و منظومة السياحة السعودية في جناح المملكة في المعرض، وتم من خلاله تعريف الضيوف بالإمكانات الكبيرة التي تمتلكها المملكة في مجال السياحة، من تنوع جغرافي وبيئي ومواقع أثرية ومعالم سياحية حديثة، مما جعلها تصبح من أكبر الوجهات السياحية في العالم.

وشارك في المعرض السعودي أكثر من 45 شريكًا من القطاع الحكومي والخاص، حيث يمثلون أهم شركاء الهيئة من القطاع الحكومي والخاص في أكبر أجنحة المعرض.

بالإضافة إلى منظمي الرحلات والفنادق، وشركات السياحة والسفر، وخطوط الطيران.

واستعرض الجناح السعودي، سلسلة النجاحات الكبيرة التي حققها المملكة في مجال السياحة، أبرزها وصولها إلى أكثر من 100 مليون سائح خلال العام 2023، قبل سبع أعوامٍ من الموعد المحدد.

بالإضافة لتصدرها لقائمة الأمم المتحدة للسياحة لقائمة للدول الكبرى في النمو في أعداد السياح القادمين من الخارج، بجانب تصدر المملكة لدول مجموعة العشرين فيما يتعلق بأعداد السياح من الخارج.

وتأتي هذه المشاركة في وقت تشهد فيه السياحة السعودية نموًا متسارعًا على جميع المستويات.

حيث سجلت المملكة نموًا في نسبة التعافي في أعداد السياح القادمين من الخارج بنسبة بمقدار 156% مقارنة بفترة ما قبل الجائحة، متصدرة دول مجموعة العشرين كافة، وارتفعت مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي غير النفطي إلى نسبة 7%.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.