أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

يحيى الفخرانى وأعتاب البهجة.. عودة قوية وإطلالة مختلفة.. كواليس ننفرد بها

يحيى الفخرانى وأعتاب البهجة.. عودة قوية وإطلالة مختلفة.. كواليس ننفرد بها

كتبت: شروق راضي

يواصل الفنان يحيى الفخرانى تصوير مشاهد مسلسله الجديد “عتبات البهجة “وهذا العمل يشكل عودتة للدراما الرمضانية مرة أخرى بعد غياب العامين الماضيين، والعمل مكون من 15 حلقة، وهو أولى تجارب الفخرانى في الدراما القصيرة.

تفاصيل شخصيات مسلسل عتبات البهجة

ويجسد يحيى الفخرانى شخصية  “أحمد” وعلاقته بأحفاده الذي يتولى تربيتهم، وفرق الأجيال والثقافات في إطار اجتماعي إنساني.

ومن المقرر أن تؤدي الفنانة جومانا مراد دور سيدة شعبية تدعى “نعنانة”، أيضاً تؤدي الفنانة هنادي مهنا شخصية امرأة شعبية تدعى “فلة”، ويقوم الفنان صلاح عبدالله بتجسيد شخصية “عرفان”، بينما يؤدي الفنان السوري خالد شباط شخصية تدعى “عمر” ضمن أحداث العمل.

أحداث مسلسل عتبات البهجة

وتدور أحداث مسلسل “عتبات البهجة ” في ٳطار درامي ويجسد النجم يحيى الفخرانى شخص تخطى الخمسين من عمره، توفيت زوجته منذ خمس سنوات ويعيش بمفرده، رغم ٲن لديه ولداً في المرحلة الجامعية، لكنه غير مهتم بوالده، وابنه متزوجه لا تسٲل عنه، وسط حالة من الذهول في ظل وجود التكنولوجيا الحديثة التي تسببت في وجود فجوة زمنية بين الآباء والٲبناء.

أبطال مسلسل عتبات البهجة

مسلسل “عتبات البهجة” بطولة الفنان الكبير يحيى الفخرانى، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، علاء زينهم، محسن منصور، وعدد كبير من الفنانين، والمسلسل مأخوذ عن رواية عتبات البهجة للكاتب إبراهيم عبد المجيد، وسيناريو وحوار ومعالجة درامية للدكتور مدحت العدل، وإخراج مجدى أبو عميرة، وإنتاج العدل جروب.

عودة يحيى الفخرانى إلى الدراما

ويعود يحيى الفخرانى إلى الدراما الرمضانية مرة أخرى بعد غياب العامين الماضيين، إذ قدم آخر أعماله مسلسل “نجيب زاهى زركش” الذى تم عرضه في شهر رمضان 2021 وشارك فى بطولته أنوشكا، وشيرين، ورنا رئيس، ونهى عابدين، وكريم عفيفى، وإسلام إبراهيم، ومحمد محمود، ومحمد يسرى، حنان سليمان، وتميم عبده، ومحمد الصاوى، وفتوح أحمد، مفيد عاشور، علاء زينهم، زينب العبد، وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادى الفخرانى.

أعمال جمعت بين المخرج مجدي أبو عميرة ويحيى الفخرانى

ويشهد المسلسل عودة يحيى الفخرانى للتعاون مع المخرج مجدى أبو عميرة بعد 16 عاماً من آخر تعاون بينهما في مسلسل “يتربى في عزو”، حيث اجتمع الثنائي في مسلسلي “جحا المصرى” عام 2002، و”يتربى في عزو” عام 2007 وحقق العملان نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيرى، ليعود الثنائى للعمل سوياً مرة أخرى في مسلسل “عتبات البهجة”.

يذكر أن “عتبات البهجة” كان مشروع فيلم سينمائي كان من المفترض أن يجمع النجم يحيى الفخرانى والراحل فاروق الفيشاوي وكان يحمل اسم “قرفة بالزنجبيل” ولكن تم تأجيله عقب وفاة فاروق الفيشاوي ليظهر العمل للنور بعد سنوات كمسلسل تلفزيوني.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.