يوسف شعبان تزوج حفيدة ملك مصر وسبب اعتزاله الفن|كتب احمدعلي

يوسف شعبان تزوج من حفيدة ملك مصر وابنة امبراطور ايران، وفي مشواره مع الفن والحياة مواقف كثيرة نكشفها في هذا المقال.كان حلم يوسف شعبان ان يصلح ضابط شرطة وتقدم لاختبارات الكلية لكن القدر رسم له طريق آخر،فلم ينجح في اختبار كشف الهيئة بكلية الشرطة ليصبح نجمًا كبيرًا في سماء الفن، فعبر بوابة كلية الحقوق انضم لفريق التمثيل بها.

يوسف شعبان ومحمود عبد العزيز في مشهد من مسلسل رأفت الهجان

 يوسف شعبان وبداية الفن

كانت بداية يوسف شعبان السينمائية عندما وقع عليه الاختيار ليشارك في دور قصير في فيلم «في بيتنا رجل» مع عمر الشريف والمخرج بركات عام 1961، ثم توالت أعماله السينمائية التي تعدت 110 أفلام سينمائية.

يوسف شعبان وشادية في فيلم زقاق المدق

 يوسف شعبان ودراسة الفن

بعد فشل يوسف شعبان في الالتحاق بكلية الشرطة تقدم لكلية الحقوق ولكن حبه للفن جعله يقرر ترك الدراسة بكلية الحقوق وهو في السنة الثالثة، وأكمل الدراسة بمعهد التمثيل وتخرج في عام 1962 ، وبعدها تألق في كثير من الأدوار التي أمتع جماهيره بها، سواء في السينما أو المسرح أو التليفزيون لنحو 50 عاما.

يوسف شعبان وعبد الله غيث

يوسف شعبان أهم أعماله الفنية

شارك يوسف شعبان في عشرات الاعمال الفنية،تنوعت ما بين السينما والمسرح والتلفزيون والاذاعة،ولعل أبرز أعماله السينمائية كانت افلام : «ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام»، كما قدم للتليفزيون العديد من المسلسلات المتميزة، منها: «الشهد والدموع، الوتد، رأفت الهجان، المال والبنون، الضوء الشارد».

يوسف شعبان في مسلسل الضوء الشارد

 يوسف شعبان وادوار الشر

في بداية مشوار يوسف شعبان الفني وضعه المخرجون في أدوار الشر، وهو ما يؤكد عليه الفنان يوسف شعبان نفسه بقوله في حوار له مع مجلة أخر ساعة سنة 1980 أنه عندما تخرج كان يتربع على عرش الفتى الأول في الستينات كمال الشناوي وشكري سرحان وفريد شوقي ورشدي أباظة، وبالتالي كان الطريق دور الشرير هو الطريق الوحيد الذي تركوه له، وقال إنه استطاع أن يخرج من هذا الإطار بالعزيمة والإصرار. 

يوسف شعبان

موقف طريف

من المواقف الطريفة التي ذكرها يوسف شعبان في أحد حواراته مع مجلة الكواكب، قال: «عندما انشغلت بتصوير أكثر من عمل ودخلت تصوير عمل آخر دون أن أتم العمل الأول هددني المنتج بأنه سوف يشوه وجهي بمياه النار، فصدقت ذلك وخفت من التهديد». 

ويضيف شعبان : «عندما ذهبت إلى موقع تصوير فيلمه أخذت معي سكينا وخبأتها في جيبي وكان حلمي رفلة مدير شركة الإنتاج وقال لي: إن المنتج خواف ولا تصدقه وعندما وصلت لموقع التصوير قال لي: فيه حد مضايقك؟.. وأخرج من جيبي السكين وقال لي استعد للتصوير وضحك الجميع على هذا الموقف».

 يوسف شعبان والزواج

يوسف شعبان تزوج 4 زوجات، وكانت الفنانة ليلي طاهر علي أولى زوجاته بعد قصة حب ولكن حدثت مشاكل بينهم وقررا الانفصال بعد 4 سنوات من الزواج وحدث خلال السنوات الاربعة مشكلات تسببت في وقوع الطلاق ثلاث مرات مما أدى إلى الانفصال النهائي، ولكن ظل الحب والاحترام تسود العلاقة بينهما.

يوسف شعبان وزوجته ليلي طاهر

زواجه من حفيدة ملك مصر

عام 1950 أنجبت الأميرة فوزية، ابنة ملك مصر فؤاد الأول وشقيقة ملك مصر فاروق وامبراطورة إيران، طفلة من زوجها اسماعيل شيرين حملت اسم “ناديا”.

يوسف شعبان وحفيدة ملك مصر

هذه الطفلة كبرت في مصر لتذهب بعد سنوات إلى عيد ميلاد إحدى صاحباتها وتلتقي بالممثل الشاب الصاعد يوسف شعبان ليقعا في غرام بعضهما ويقررا الزواج.

 

يوسف شعبان أمضى سنوات مع حفيدة ملك مصر وابنة إمبراطورة إيران وأنجب منها ابنته “سيناء” ليقع الانفصال بعد ذلك بسبب عدم تحمل سليلة العائلات الملكية لحياة الفنانين والفوضى المصاحبة لها.

يوسف شعبان وابنته سيناء

تزوج يوسف شعبان للمرة الثالثة من الفنانة الراحلة سهام فتحي.وتزوج يوسف شعبان للمرة الرابعة والأخيرة من إيمان خالد الشريعان وهي سيدة كويتية وأنجب منها ابنته زينب وابنه مراد المقيمين حاليا بدولة الكويت.

  نقيب الممثلين

 سنة 1997 قرر يوسف شعبان خوض تجربة الانتخابات وقرر التقدم لمنصب نقيب المهن التمثيلية،ونظرا لرصيده الكبير من الحب والاحترام داخل الوسط الفني نجح في انتخابات نقابة الممثلين في منصب رئيس النقابة،وحقق خلال فترة وجوده كنقيب للممثلين نجاحات كبيرة.

يوسف شعبان

تمكن يوسف شعبان من تسديد جميع الديون المترتبة على النقابة. أنشأ شعبان ناديا كبيرا في القاهرة لاجتماع جميع الممثلين وعالج العديد من الفنانين الذين لم يكونوا يستطيعون دفع مصاريف علاجهم. استمر يوسف شعبان في منصبه دورتين متتاليتين قبل أن يخسر في انتخابات 2003 أمام الفنان أشرف زكي.

 اعتزال الفن

في يوليو 2017،قرر الفنان يوسف شعبان اعتزال الفن عندما وجد ان المناخ داخل الوسط الفني غير ملائم له وحجم الادوار المعروضة لا تناسب تاريخه الفني لعشرات السنين،ففضل ان يحافظ علي رصيده لدي الجماهير والابتعاد عن الاضواء بعد أن شارك في بطولة أكثر من 250 عملا فني

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد