أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

يوسف شعبان يعلن عن سر خطير عن سعاد حسني

عبَّر الفنان المصري عن رأيه الحاد في شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وقال: “في البداية، يجب أن تعرف أنني أحب مصر وأغار عليها جدًا، لكني أرى أن عبدالناصر روّج للشيوعية باسم الاشتراكية والمهلبية والمسميات الغريبة التي ظهرت في تلك المرحلة، وبرأيي فإن عبدالناصر أساء إلى مصر، ونحن ندفع ثمن أخطاء تلك المرحلة حتى هذه اللحظة بكل أسف”.

وتابع شعبان في، إشارة لما أشيع في فترة عبدالناصر أن صلاح نصر رئيس جهاز المخابرات جنَّد فنانات واضطهدهنَّ ” كان صحيحًا، فقد تم تجنيد العديد من الفنانات بدعوى خدمة الوطن، واضطرت مريم فخرالدين للهرب، وأيضًا فاتن حمامة التي هربت إلى باريس، وغابت عن مصر مدة طويلة”.

وقال: “سعاد حسني قتلت عندما قررت كتابة مذكراتها وهذا دليل على أن ما كتبته كان خطيرًا جدًا ويحمل الإدانة لأشخاص من العيار الثقيل”.

وأضاف: “تم إنشاء مؤسسة سينما عقب ثورة 52، لكن كان دورها ينحصر في تقديم أعمال تمتدح الثورة وتنتقد الملكية، وقد قدمت أعمالاً فاشلة، لأن إبداع الإنسان يظهر حين يكون حرًا، ومتى ما تم توجيهه يسقط، وبالتالي تفشل الأعمال الفنية ولا تحقق أي صدى”.

وتابع الفنان المصري:”على الرغم من كل شيء، فالماضي بالنسبة لي يحمل كل معنى جميل، يكفي أن تعرف أن مصر كانت جميلة ويحكمها النظام، أما الآن فنحن نشهد انهيارًا في كل شيء، فقد تراجعنا فنيًا وأخلاقيًا، وما عليك إلا أن تقود سيارتك في أي مكان حتى تلمس ذلك”.

يُذكر أن يوسف سيقدم الجزء الثالث من مسلسل “الإسلام والمسلمون”، والذى ستتم إذاعته فى السباق الرمضان القادم على شاشة القناة الأولى، وكان قد شارك فى المسلسل التاريخى “أوراق التوت”، والذى تمت إذاعته على شاشة القناة الأولى فى عام2015.
المزيد عن:

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.