أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

ٳسعاد يونس تكشف عن عمرها وتحكي ٲسرارها العائلية التي ترويها لأول مرة

ٳسعاد يونس تكشف عن عمرها وتحكي ٲسرارها العائلية التي ترويها لأول مرة

مش قادرة أتخيل منطق الموت وإن سمير غانم مش موجود

بقلم شروق راضي

تعد الفنانة الكبيرة إسعاد يونس متعددة المواهب واسعة الثقافة وتتمتع بخفة ظل وقبول واسع وحضور جميل، تستطيع أن تحاور كل أطياف وفئات المجتمع، تراها بسيطة وتلقائية وقريبة من الجميع وهي ممثلة ومعدة برامج ومنتجة ومؤلفة مصرية استطاعت أن ترسم مسيرة حافلة بالإنجازات على مختلف الصعد الفنية ، لم يكن انحدارها من أسرة فنية السبب في بروز اسمها كأحد ألمع الأسماء في عالم الإعلام والتمثيل، بل جاهدت لتكتسح شخصيتها الكوميدية قلوب الناس، وتحفر في نفوسهم بهجة يصعب عليهم نكرانها ، وكرمها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على جهودها في برنامج صاحبة السعادة.

وبدأت الفنانة إسعاد يونس عملها كمذيعة عام 1972م، وبدأ طموحها يتزايد يوم بعد يوم، حتى أصبحت كاتبة مبدعة ونالت إعجاب الجمهور، فقررت أن تتسع في كتاباتها وكتبت مسلسل “بكيزة وزغلول” ، وقررت إسعاد يونس عام 2000، أن تؤسس شركة إنتاج تهتم بالفن، وبالفعل حققت الشركة نجاحاً عظيماً، وأنتجت العديد من الأعمال الفنية، إلى جانب ذلك قدمت العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية المميزة.

وفي أبرز تصريحاتها مع الإعلامي عمرو أديب تكلمت الفنانة إسعاد يونس عن العديد من المواضيع الهامة وسوف نعرضها لكم خلال السطور التالية :

أبرز تصريحات إسعاد يونس

تحل الفنانة إسعاد يونس ضيفة على حلقة الليلة من بودكاست “بيج تايم” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب وكشفت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، عن اللحظات الأخيرة في حياة صديقتها الفنانة سهير البابلي، مؤكدة أنها لا تقدر أن تستوعب منطق الموت.

وقالت إسعاد يونس، في حوارها مع الإعلامي عمرو أديب، والفنانة أصالة: سهير البابلي كانت بتاعة ربنا وقفلتها بتاعة ربنا، وأنا كنت معاها لغاية قبل الوفاة بدقيقة في غرفة الإنعاش، وكان لازم أقولها قومي وشدي حيلك، ولكن هي صحياً مكانتش جاهزة، هي ماتت معززة بـ بنتها.

وأضافت: أكيد أنا أوقات بكون لا أحتمل، وجالي وقت لما أزعل ببقى كئيبة وخلقة متتشافش، وبعدين اكتشفت أن الحياة بترو في ثانية، وأنا مش أتخيل أستوعب منطق الموت، ومش قادرة أتخيل أن سمير غانم نام مغمض عينيه ومبقاش موجود، دي حاجة مجنناني في الحياة، ومش قادرة أتخيل المنطق، وكل ثانية من عمر الإنسان مش راجعة.

إسعاد يونس تكشف عمرها

وكشفت الفنانة إسعاد يونس عن الوجه الآخر عنها، وتحدثت عن عملها في مجال الإنتاج السينمائي وبصفتها سيدة أعمال خارج عملها كفنانة ومقدمة برامج، وقالت إسعاد يونس إنها تعمل في سوق تقدم به منتج وترى كيف ستخوض به المنافسة مع بقية زملائها ومنافسيها، وتدخل في صراعات تنافسية أيضاً في مجال عروض الأفلام في السينمات، وأضافت أن هذا السوق وصراعاته تتحكم في جميع علاقات الفنانين ببعضهم البعض.

وأضافت: إسعاد يونس أن من متطلبات مهنتها كمنتجة أن تكون يقظة وواعية بقواعد السوق وآلياته، وتحدثت إسعاد يونس عن أسلوب حياتها وعائلتها وعمرها الحقيقي.

 

وقالت إنها الآن أصبحت في عمر 74 عاماً، وقالت إنها لا تخجل من الكشف عن عمرها الحقيقي، ولا يوجد مبرر بالنسبة لها لأن تكون “سيدة متصابية” تنكر عمرها، لأنها تعمل في التمثيل منذ السبعينيات، ويراها الجمهور منذ ذلك الوقت، فكيف ستخدعه في عمرها الحقيقي، وذكرت إسعاد يونس إنها قررت عدم الحزن والاستمتاع بكل لحظة في حياتها خاصة بعد وفاة سمير غانم، وهي اللحظة التي غيرت مفهومها ومنطقها عن الموت.

وٲضافت:” إسعاد يونس إنها سعيدة بعمرها الحالي وبلحظات حياتها، مشيرة إلى أنها تحررت كثيراً في عمرها الحالي من العديد من الأمور التي كانت تقيدها، وكشفت مازحة إنها أحياناً تستغل عمرها الحقيقي من أجل الحصول على التسهيلات والامتيازات مثل عدم الوقوف في الطوابير وغيرها من الأمور.

ٳسعاد يونس تكشف أسرارها العائلية

وتحدثت إسعاد يونس عن عائلتها، وقالت إن لديها 3 أحفاد، وهم “هانيا”- 8 سنوات، وهي ابنة ابنتها نورهان، و”علاء”- 5 سنوات، و”آيلا”- 3 سنوات، وهم أبناء ابنها “عمر”، وقالت إنها تستمتع كثيراً بالتواجد مع أحفادها خاصة أنهم في أفضل مرحلة عمرية بالنسبة إليها، وقالت إن مجيء أول حفيد لها كانت اللحظة الفارقة في حياتها وتصفها بـ “اللحظة المجيدة”.

واسترجعت إسعاد يونس العديد من الذكريات مع ابنها “عمر”، وقالت إنه كان “شقي للغاية” في طفولته، وتذكرت موقف لها مع الفنانة أصالة، حين تشاجر ابنها مع ابنة أصالة “شام” في طفولتهما، وتشاجراً بالأيدي بسبب خلاف بينهما على ركوب الدراجة.

وكذلك تحدثت إسعاد يونس عن علاقتها بزوجها علاء الخواجة، وقالت إنه أنبل شخص قابلته في حياتها ووصفته بالشخصية العظيمة، وكشفت أن جميع أفراد الأسرة يقعون في حبه.

وأضافت :”أنه في عام 2025 سيكون مر 40 عام على زواجهما، وقالت إنها مرت معه بجميع المواقف ويدعمها ويسندها كثيراً طوال هذه السنوات.

وعن علاقتها بشريهان

وفاجأ عمرو أديب إسعاد يونس بتذكر موقف صادم بالنسبة إليه، عندما أجرى مكالمة هاتفية على الهواء مع شريهان، وفوجئ بطلب إسعاد يونس الدخول في المكالمة، ولم يكن يعرف بعلاقتهما الجيدة رغم أنها ضرتها.

وكشف عمرو أديب أنه حتى هذه اللحظة لا ينسى هذا الموقف ولا يعرف كيف حافظت إسعاد يونس على علاقتها القوية مع شريهان رغم أنها ضرتها.

وقالت:” إسعاد يونس إنها لا تفضل أن يعتبر الناس تجربتها مع شريهان بصفتها نموذج عام يسهل تطبيقه على الجميع، وترى أنها علاقة استثنائية، وأن السبب في ذلك هو قرار مشترك بينهما بسبب تشاركهما في الأبناء، حيث تعتبر إسعاد يونس أبناء شريهان مثل أبنائها والعكس أيضاً.

وقالت إسعاد يونس عن علاقتها بشريهان: “هو قرار، إن فيه أولاد بيحملوا نفس الجينات ونفس الدم، بالتالي انتهت أي حاجة بيني وبينها كامرأتين.. احنا أمهات، هي أم ولادي وأنا أم ولادها، وأنا بحبها جداً حقيقيي”

وأضافت :”إسعاد يونس أن نقطة التحول في علاقتها مع شريهان كانت لحظة مولد ابنة شريهان “لولوة”، وكشفت إسعاد يونس أن من الأسباب أيضاً يرجع لزوجها علاء الخواجة، لأن لو كان رجل آخر المشترك بينهما لكانت علاقتهما سيئة، ووصفت زوجها بالرجل العظيم.

وعن إصابتها بمرض شلل الاطفال

وعن اصابتها بمرض شلل تعد الفنانة الكبيرة إسعاد يونس متعددة المواهب واسعة الثقافة وتتمتع بخفة ظل وقبول واسع وحضور جميل، تستطيع أن تحاور كل أطياف وفئات المجتمع، تراها بسيطة وتلقائية وقريبة

ٲشارت أصالة إلى تفاصيل اصابتها بمرض شلل الأطفال، حيث أكدت أنها لم تتخلص منه بسبب أنها مازالت تشعر بالطفولة، وأنها بحاجة دائمة للتدريبات والحركة المستمرة، وكشفت أيضاً عن مشكلة في قدمها تجددت بسبب حزنها.

وأضافت أنها تحب الكلام الحلو وتشعر بأن الناس ينقصهم الحنان، ولذلك تحب أن تدللهم، ولكنها تجد صعوبة في تدليل زوجها وعدم وجود الدلع في علاقتها به.

وأكدت:” أنها تعطي الحب لكل من حولها وتستقبل الحب والدلع من الأشخاص المقربين لها.

وفي الختام نكون قد عرضنا لكم ٲبرز تصريحاتها ونبذة عن حياتها الفنية التي تهم متابعين الفنانة الكبيرة ٳسعاد يونس.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.