أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

آرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتًا بعد الفوز على تشيلسي بثلاثية

آرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتًا بعد الفوز على تشيلسي بثلاثية

 

استعاد آرسنال نغمة الانتصارات بالتغلب على ضيفه تشيلسي بنتيجة (3-1) على ملعب الإمارات، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة رقم 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثلاثية آرسنال مارتن أوديجارد (18- 31) و جابريل جيسوس (34)، بينما سجل هدف تشيلسي الوحيد نوني مادويكي (65).

و بتلك النتيجة استعاد آرسنال صدارة الترتيب مؤقتًا بعدما رفع رصيده إلى 78 نقطة، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 39 نقطة في المركز الـ12.

بدأ آرسنال المباراة بقوة و كاد أن يفتتح التسجيل مبكرًا في الدقيقة الرابعة، بعدما أخطأ أزبلكويت في إعادة كرة إلى كيبا، ليفتكها تشاكا و يسدد كرة مباشرة من داخل منطقة الـ6 ياردة، تألق الحارس الإسباني في التصدي لها.

و عاد آرسنال للظهور في الدقيقة 15، بارتقاء من ساكا لعرضية من الجانب الأيسر، مسددًا رأسية تصدى لها كيبا بصعوبة.

و افتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة 18، بعدما أرسل تشاكا عرضية أرضية من الجانب اليسر، تابعها أوديجارد بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة اصطدمت بالعارضة وسكنت الشباك.

و أهدر تشيلسي فرصة محققة لتعديل النتيجة في الدقيقة 25، بتلقى تشيلويل بينية تفوق خلالها على ساكا و انفرد برامسديل، مسددًا كرة من داخل المنطقة، تألق حارس المدفعجية في إبعادها إلى ركنية.

و أضاف آرسنال الهدف الثاني في الدقيقة 31 بصورة مشابهة للهدف، بمتابعة أوديجارد عرضية أرضية أخرى من الجانب الأيسر داخل المنطقة من تشاكا، مسددًا كرة مباشرة سكنت الشباك.

و واصل آرسنال ضرب مرمى تشيلسي بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 34، بعد تعثر دفاع تشيلسي في إبعاد كرة داخل المنطقة، لتتمهد أمام جيسوس الذي سدد كرة قوية سكنت شباك كيبا، لينتهي الشوط الأول بتقدم المدفعجية بثلاثية نظيفة.

و حاول آرسنال إضافة الهدف الرابع مبكرًا في الشوط الثاني، بارتقاء من جابريل لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 51، مسددًا رأسية أبعدها سيلفا من على خط المرمى.

و استمر الطوفان الهجومي لآرسنال، بتلاعب تشاكا بفوفانا في الدقيقة 53، قبل أن يسدد كرة أرضية من داخل المنطقة، تألق كيبا في إبعادها إلى ركلة ركنية.

و من تلك الركنية، تابع جيسوس كرة مبعدة بالخطأ من دفاع تشيلسي في منطقة الـ6 ياردة، ليسدد كرة على الطائر ذهبت بغرابة أعلى العارضة.

و في الدقيقة 56، تلقى ساكا بينية من أوديجارد داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية تصدى لها كيبا.

و استغل آرسنال الغياب التام لأي رد فعل من تشيلسي ليواصل الهجوم، و ذلك بتسديدة قوية من ساكا من على حدود المنطقة في الدقيقة 57، مرت بقليل إلى جوار القائم.

و قلص تشيلسي الفارق في الدقيقة 65، بعدما أرسل كوفاسيتش بينية مميزة لمادويكي داخل المنطقة، لينفرد برامسديل ويسدد في الشباك.

و بعد فترة من الهدوء، عاد آرسنال للظهور الهجومي من جديد في الدقيقة 84، بتسديدة قوية من أوديجارد من داخل المنطقة، تصدى لها كيبا.

و بحث زياش عن ترك البصمة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بتسديدة من خارج المنطقة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

و تبعه هافيرتز بتسديدة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، أمسك بها رامسديل لينتهي اللقاء بفوز آرسنال (3-1).

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.