أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

آرسنال يقلب الطاوله على وست هام و يبتعد بالصدارة

آرسنال يقلب الطاوله على وست هام و يبتعد بالصدارة

 

قلب آرسنال تخلفه في الشوط الأول، إلى فوز ثمين على ضيفه و جاره اللندني وست هام يونايتد 3-1 مساء الإثنين، ضمن الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

و سجل الجزائري سعيد بن رحمة، هدف وست هام الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 27، قبل أن يحرز أرسنال ثلاثية في الشوط الثاني عن طريق بوكايو ساكا (53) و جابرييل مارتينيلي (58) و إيدي نكيتياه (69).

و وسع أرسنال فارق الصدارة مع مانشستر سيتي إلى 8 نقاط مؤقتا، بعدما وصل إلى نقطة 40، فيما تجمد رصيد وست عند 14 نقطة في المركز السادس عشر.

و شهدت المباراة مناسبة خاصة، تمثلت في عودة المدرب الأسطوري أرسين فينجر، للمرة الأولى إلى ملعب “الإمارات”، عقب تركه الفريق العام 2018.

و في غياب المهاجم البرازيلي المصاب جابرييل جيسوس، اعتمد مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، على الإنجليزي إيدي نكيتياه في الخط الأمامي ضمن طريقة اللعب 4-3-3، حيث لعب حوله بوكايو ساكا و جابرييل مارتينيلي في الخط الأمامي، و أدى توماس بارتي دور لاعب الارتكاز، و تقدم أمامه مارتن أوديجارد و جرانيت تشاكا، فيما تعاون ويليام صليبا مع جابرييل ماجالهاييس في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين بن وايت و كيران تيرني.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب وست هام ديفيد مويس، إلى خطة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من فلاديمير كوفال و ثيلو كيرهير و كريج داوسون و أرون كريسويل، و تبادل ديكلان رايس و توماس سوتشيك الأدوار في وسط الملعب، و تحرك الثلاثي جارود بووين و لوكاس باكيتا و سعيد بن رحمة، خلف المهاجم ميكاييل أنتونيو.

و سجل أرسنال هدفا في الدقيقة الخامسة، أحرزه ساكا، لكن الحكم ألغاه بمساعدة تقنية الفيديو لوجود حالة تسلل في لقطة بناء الهدف.

و أبعد حارس أرسنال أرون رامسدايل، عرضية منخفضة خطيرة من بووين قبل أن تصل إلى أنتونيو في الدقيقة 11، و بعدها بدقيقتين، تصدى حارس وست هام لوكاس فابيانسكي، لتسديدة من مشارف منطقة الجزاء لتشاكا.

و كاد أرسنال يفتتح التسجيل في الدقيقة 24، عندما أرسل أوديجارد عرضية نحو القائم البعيد، تابعها ساكا في الشباك الجانبية من الخارج.

و احتسب الحكم ركلة جزاء لوست هام، بعد عرقلة من صليبا بحق بووين، و سدد بن رحمة الركلة بنجاح في الدقيقة 27.

و ضغط أرسنال في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول بهدف معادلة النتيجة، لكنه اصطدم بدفاع منظم من الفريق الضيف، و احتسب الحكم ركلة جزاء لصاحب الأرض في الوقت بدل الضائع، قبل أن يتراجع عنها بعد مراجعة الفيديو، لأن الكرة اصطدمت برأس كريسويل و ليس يده.   

و تمكن أرسنال من معادلة النتيجة في الدقيقة 53، عندما اقتحم أوديجارد من اليمين نحو العمق، قبل أن يمرر كرة سريعة لغير المراقب ساكا الذي انفرد بالحارس و وضع الكرة بهدوء في المرمى.

و بعدها بخمس دقائق، أحرز أرسنال هدف التقدم، عندما تلقى مارتينيلي تمريرة من تشاكا في الناحية اليسرى، ليتقدم و يسد كرة زاحفة في الزاوية الميتة لحارس المرمى فابيانسكي.

و ارتفعت معنويات لاعبي أرسنال بعد الهدف الثاني، و دون نكيتياه اسمه على لائحة الهدافين، عندما تلقى تمريرة من أوديجارد، ليستدير حول نفسه بطريقة مميزة و يتخلص من كيرهير، قبل أن يسدد في الشباك بالدقيقة 69.

و حاول وست هام العودة إلى مجريات اللقاء، و أطلق بن رحمة تسديدة خجولة ابتعدت عن مرمى أرسنال في الدقيقة 74، ليدخل بعدها زميله الإسباني بابلو فورنالز عوضا عن سوتشيك.

و اقترب أرسنال من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 85، عندما مرر ساكا إلى أوديجارد الذي سدد كرة أبعدها داوسون برأسه.

و في الوقت بدل الضائع، حرك الحارس رامسدايل، وست هام من تسجيل الهدف الثاني، عندما تصدى بمهارة لتسديدة فورنالز.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.