أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

آرسنال يواصل إهدار النقاط.. و ليستر يقلب الطاولة على توتنهام

آرسنال يواصل إهدار النقاط قبل قمة مانشستر سيتي

 

تعثر المتصدر آرسنال للمباراة الثانية على التوالي، بالتعادل أمام ضيفه برينتفورد (1-1) مساء السبت، ضمن الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

و سجل لياندرو تروسارد هدف آرسنال في الدقيقة 66، فيما تعادل إيفان توني لبرينتفورد بالدقيقة 74.

و ارتفع رصيد آرسنال بهذا التعادل إلى 51 نقطة في الصدارة، بفارق 6 نقاط عن ملاحقه مانشستر سيتي، الذي يواجه أستون فيلا مساء الأحد، فيما استقر برينتفورد عند 34 نقطة في المركز الثامن.

و جاء تعادل آرسنال بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام إيفرتون، فيما يصطدم بمانشستر سيتي بالجولة المقبلة.

و اعتمد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا على طريقة 4-3-3، حيث وقف ويليام صليبا إلى جانب جابرييل ماجالهايس في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين بن وايت وأولكسندر زينتشينكو.

و أدى توماس بارتي دور لاعب الارتكاز، فيما تحرك أمامه جرانيت تشاكا ومارتن أوديجارد، خلف ثلاثي الهجوم بوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي وإيدي نكيتياه.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب برينتفورد توماس فرانك، إلى طريقة 3-5-2، حيث تكون الخط الخلفي من كريستوفر أجر وإيثان بينوك وبن مي.

و تواجد على طرفي الملعب راسموسن روسليف وريكو هنري، وأدى كريستيان نورجارد دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه فيتالي جانليت وماتياس ينسن، وتعاون برايان مبويمو مع إيفان توني في الخط الأمامي.

و سنحت لبرينتفورد فرصة خطيرة في الدقيقة الخامسة، عندما انطلق توني من الجناح الأيمن، قبل أن يوجّه عرضية نحو منطقة الجزاء، تابعها هنري من مسافة قريبة بعيدة عن المرمى.

و رد آرسنال في الدقيقة 15، عندما تبادل ساكا الكرة مع أوديجارد، قبل أن يطلق تسديدة متسرعة، بين يدي الحارس الإسباني رايا.

و كاد برينتفورد يفتتح التسجيل في الدقيقة 25، عندما تلقى توني تمريرة من مبويمو، قبل أن يسددها لترتد من العارضة.

و هدأت الأمور قليلا، قبل أن يكسر توني الجمود بتسديدة بعيدة المدى، محاولا استغلال تقدم الحارس رامسدايل، الذي تصدى للكرة في التوقيت المناسب بالدقيقة 39.

و قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، أرسل وايت عرضية من الناحية اليمنى، هيأها تشاكا ناحية مارتينيلي، الذي سدد “على الطائر” فوق المرمى.

و بدأ آرسنال الشوط الثاني بشكل أفضل، وراوغ نكيتياه، قبل أن يرسل عرضية نحو القائم البعيد، وصل إليها أوديجارد وسدد كرة تصدى لها الحارس رايا في الدقيقة 51.

و فشل دفاع آرسنال في إبعاد الكرة من أمام منطقة جزائه، ليمرر ينسن إلى توني، الذي سدد كرة استقرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 56.

و أجرى آرسنال تبديله الأول بإخراج مارتينيلي وإشراك البديل لياندرو تروسارد، وابتعدت تسديدة نكيتياه من مشارف منطقة الجزاء، عن مرمى برينتفورد في الدقيقة 56.

و جاء الفرج بالنسبة لآرسنال في الدقيقة 66، عندما تلقى ساكا تمريرة بينية من أوديجارد في الناحية اليمنى، ليمرر كرة عرضة نحو القائم البعيد، تابعها تروسارد دون رقابة في الشباك.

و اقترب تروسارد من إضافة هدفه الثاني في اللقاء بالدقيقة 70، عندما تلقى كرة مقطوعة من دفاع برينتفورد، ليتقدم في الناحية اليمنى، و يسدد نحو المدرجات.

لكن برينتفورد عادل النتيجة في الدقيقة 74، عندما أحدثت كرة عرضية دربكة داحل منطقة جزاء آرسنال، ليصل نورجارد إلى الكرة قبل رامسدايل، ويغمزها ناحية توني الذي تابعها برأسه في المرمى الخالي.

و ضغط آرسنال في ربع الساعة الأخير، دون أن تنجح مساعيه في استعادة تقدمه.

و كاد نكيتياه ينفرد بالمرمى لولا إبعاد الدفاع للكرة من أمامه في اللحظة الأخيرة بالدقيقة 88، وتوترت أعصاب لاعبي الفريقين في الوقت بدل الضائع، قبل أن تنتهي المواجهة (1-1).

 

ليستر سيتي يقلب الطاولة على توتنهام ويهزمه برباعية

 

حول فريق ليستر سيتي تأخره إلى فوز عريض أمام توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء اليوم السبت.

و حل توتنهام ضيفًا على ليستر سيتي ضمن مباريات الجولة 23 للدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب “كينج باور”.

و افتتح رودريجو بينتانكور التسجيل لتوتنهام بهدف أحرزه في الدقيقة 14 من عمر المباراة وبعد مراجعة تقنية الفار تم احتساب الهدف.

و تعادل نامبليس ميندي لليستر سيتي في الدقيقة 23 وعقب دقيقتين أضاف جيمس ماديسون هدفًا ثانيًا لأصحاب الأرض.

و قبل نهاية الشوط الأول، سجل كيليتشي إيهيانتشو الهدف الثالث للسيتر سيتي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

و تعرض رودريجو بينتانكور للإصابة وتم استبداله في الدقيقة 65 ليشارك باب ماتار سار بديلاً له.

و ألغى الحكم هدفًا رابعًا لليستر سيتي في الدقيقة 71 بعد العودة لتقنية الفار. 

و عقب مرور 10 دقائق تمكن هارفي بارنيس من تسجيل الهدف الرابع لليستر في الدقيقة 81.

انتهت المباراة بفوز ليستر سيتي (4-1) ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز 13، وتوتنهام توقف رصيده عند 39 نقطة بالمركز الخامس.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.