أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أبرز تصريحات”هند صبرى”فى ندوة لأنها أبدعت بمهرجان القاهرة السينمائي ال43

كتب- أمجد زاهر

أقيم جلسة للنجمة هند صبري تحت عنوان “لأنها أبدعت” على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، للتعبير عن أصوات صانعات الأفلام العربيات، وذلك بالتعاون مع نتفليكس.

وكان من ابرز تصريحاتها خلال الندوة كالتالى :

– أحلم بتقديم المسكوت عنه لدى المرأة العربية

– نجاح إلا أنا ومريم نعوم أسعدني وأفرح مع كثرة تقديم القضايا النسائية على الشاشة

– علا عبد الصبور هي الجانب الكوميدي في شخصيتي

– استمتعت بتجربة المنتج المنفذ مع نيتفليكس في البحث عن علا

– فخورة بما قدمه بورقيبة للمرأة التونسية والدراما خير وسيلة للتعبير عن هموم المرأة العربية

أكدت هند صبري في ندوتها أنها سعيدة بوجودها للحديث عن تمكين المرأة في الدراما ورحبت هند بعدد كبير من ضيوف الندوة

وأضافت أن هذه الندوة تثبت وتؤكد أن نيتفليكس داعم قوي للمهرجانات وأنه يوجد تعاون وتكامل عكس مخاوف البعض أن المنصات تهدد المهرجانات.

وعن معاييرها في اختيار أدوارها قالت هند صبرى ” إنها تحاول دائما البعد عن الشخصية النمطية للمرأة وألا يكون هناك فرق شاسع بين المرأة التي تحب تقديمها وما يتم تقديمه في كثير من الأعمال خصوصا مع صعوبة منح المرأة بطولات مطلقة في السينما

وهي بدأت في مرحلة كانت فيها المرأة في الافلام تظهر كعنصر بجوار البطل وهو ما تغير حاليا وضربت مثلا بدورها كفريدة في الفيل الازرق وكيف كتب أحمد مراد وقدم مروان حامد شخصية ذات أبعاد متعددة.

ونفت هند أن يكون الافضل تقديم المرأة لقضاياها فهناك رجال عبروا عن قضايا المرأة مثل محمد خان وضربت مثلا بفيلمه موعد على العشاء الذي تعتبره من افضل الافلام النسوية التي تحبها وهي تحب بنات وسط البلد ووقتها كان من الصعب وجود منتج يتحمس لبطلة امرأة وهي سعدت بأحلى الأوقات وبنات وسط البلد.

ونوهت ان هناك أفلام ذكورية جدا تقدمها نساء فالقضية لا علاقة لها بجنس الصانع قدر وجود من يصنعها بحرفية.

وأضافت صبري أنها تحلم بتقديم كل المسكوت عنه ويعبر عن حقيقة احاسيس المرأة وهي تحترم السيدات التي لديها ابعاد كثيرة في حياتها كأم وعاملة وتحب عملها وتحب أسرتها وترغب في تقديمهم خصوصا اننا تربينا على الصمت وعدم الحديث عن مشاكلهم.

وعن تحديات العمل قالت إنه لا يوجد تنوع في الاختيارات مثلما يوجد لدى الرجال لا ماديا ولا في قوة الأدوار وهي تحلم مثلا بتقديم اكشن نسائي وكوميديا نسائية باستثناء ياسمين عبد العزيز ودنيا سمير غانم.

وقالت هند صبري أنها سعيدة إنها لم تستسلم رغم الضغوط الكبيرة التي تعرضت لها طوال مسيرتها خصوصا أنها لم تكن ترغب في إضاعة أية فرصة مثلا استكمال الدراسة أو الذهاب لمصر واستكمال مسيرتها وتقديم افلام تجارية أو فنية وهي قررت دائما تقديم الاثنين وهي تنصح بناتها دائما أن يتمسكوا بالفرص برغم التعب الذي سيواجهونه..

وعن سؤال لأحد الحاضرين عن البرج قالت إنها برج العقرب.

وعن أكبر تحد واجهته هند في حياتها قالت إنها لا تقضي وقتا مثل الأمهات الائي تعرفهن لكن اكبر تحدي أن دائما لديها شعور بوجود تقصير ما، 

قالت:  قررت أنه لا يوجد نموذج واحد للمرأة أو نموذج واحد للعطاء وهي لن تعتذر عن فكرة أنها أم وامرأة عاملة تحب عملها ونصيحتها للمرأة أن تؤمن بما تقدمه وأهميته وان ما تقدمه مفيد للمجتمع وان يكون هناك تقدير حقيقي للمرأة في أي وضع أو منصب مثل الرجل تماما والا تعتذر عن نجاحها فلا يجب علينا إطفاء شمعتنا من أجل أي أحد.

وأشادت النجمة هند صبري بالسيناريست مريم نعوم وتجربتها مع ورشتها سرد وضربت مثلا بمسلسل ليه لأ بجزأيه وقالت إن تطور ظهور المرأة في التليفزيون كان سابقا للسينما وكاملة ابو ذكري ومها الوزير وغادة عبد العال

واشادت هند صبري بمسلسل إلا انا وكيف أنه أصبح فعليا المسلسل المفضل لدى السيدات ويتحدثن عنه في الميكروباصات وحياتهن كل هذه الأعمال والصناع ونجاحها شيء هام في هذا وقالت إنه لن يمكن احد المرأة فيجب أن تمكن المرأة نفسها.

وأكدت أنها لا تربي بناتها على الخوف ويجب أن تتحلى المرأة بالشجاعة وهي تحب سعاد حسني الممثلة لكنها تحترم فاتن حمامة وهي كتبت يوم وفاتها أنها سيدة قوية جدا جمعت بين حب الناس واحترامهم وهي كانت مؤمنة أنها تقدم اعمالا هامة وغيرت القوانين وغيرت في المجتمع المصري

لدرجة أنها كسبت احترام الناس واخدت مجالها بجدية فاحبها الناس.

وأضافت: احترم اودري هيبورن التي لم تكتف بالفن فقط وقدمت أدوارا مختلفة وسيدة الغناء العربي ام كلثوم ورحلة كفاحها.

وعن حلمها فهي كانت وما زالت تحلم بالاخراج وهي ترغب فيه كنوع من التجريب.

 

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.