أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أبرز نتائج دوري المؤتمر الأوروبي اليوم

ركلات الترجيح تقود أندرلخت لثمن نهائي دوري المؤتمر

 

تأهل أندرلخت البلجيكي إلى دور ال16 من دوري المؤتمر الأوروبي، وذلك عقب تغلبه على ضيفه لودوجوريتس البلغاري (3-0) بضربات الترجيح.

وكانت المباراة قد انتهت بفوز أندرلخت (2-1)، ليصبح مجموع المباراتين (2-2)، بعد فوز الفريق البلغاري ذهابا (1-0)، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين ومن بعد ذلك ضربات الترجيح التي ابتسمت لأندرلخت الذي فاز بها (3-0).

وتقدم أندرلخت بهدف سجله فرانكو روسو لاعب لودوجوريتس بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 25، قبل أن يسجل ياري فيرشايرن الهدف الثاني للفريق البلجيكي في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 72 سجل إيجور تياجو الهدف الوحيد لفريق لودوجوريتس.

وانضم أندرلخت البلجيكي إلى أندية لاتسيو الإيطالي وشيريف تيراسبول المولدوفي وأيك لارنكا القبرصي، التي ضمنت تأهلها للدور المقبل في وقت سابق من اليوم الخميس

 

لاتسيو يتعادل ويبلغ ثمن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

 

تأهل لاتسيو إلى دور الستة عشر من منافسات دوري المؤتمر الأوروبي، عقب تعادله السلبي مع مضيفه كلوج الروماني، في إياب دور خروج المغلوب من البطولة.

واستفاد لاتسيو من فوزه ذهابا 1 / صفر، ليتأهل للدور التالي، رفقة فريقي أيك لارنكا القبرصي وشيريف تيراسبول المولدوفي.

وتأهل أيك لارنكا القبرصي لدور الستة عشر بعد تعادله السلبي مع دنيبرو الأوكراني إيابا، وذلك بعد فوزه ذهابا 1 / صفر.

وفي مباراة أخرى، فاز شيريف تيراسبول المولدوفي على مضيفه بارتيزان بلجراد الصربي 3 /1.

كانت مباراة الذهاب قد شهدت فوز الفريق الصربي 1 / صفر خارج أرضه، لينجح شيريف تيراسبول في التأهل بعد فوزه 3 /2 بمجموع المباراتين.

وتقدم بارتيزان بلجراد في الدقيقة 14 عن طريق كوينسي مينج، قبل أن يدرك سيدريك بادولو التعادل لشيريف تيراسبول في الدقيقة 22، ثم أضاف محمد ديوب الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وفي الدقيقة 47 عاد ديوب ليسجل الهدف الثاني له والثالث للفريق المولودوفي الذي اقتنص بطاقة العبور للدور المقبل.

 

فيورنتينا يتجاوز سبورتنج براجا.. و بازل يقهر طرابزون سبور

 

بلغ فيورنتينا الإيطالي دور الـ16 من دوري المؤتمر الأوروبي، وذلك عقب تغلبه على مضيفه سبورتنج براجا البرتغالي (3-2)، في إياب دور خروج المغلوب من المسابقة.

وكان الفريق الإيطالي قد فاز ذهابا (4-0)، ليتأهل للدور المقبل مستفيدا من فوزه (7-2) في مجموع المباراتين.

وتقدم براجا في الدقيقة 16 عن طريق أندري كاسترو، قبل أن يضيف زميله ألفارو ديالو الهدف الثاني في الدقيقة 34.

وفي الدقيقة 37 سجل رولاندو مانرادجورا الهدف الأول لفيورنتينا، قبل أن يضيف زميله ريكاردو سابونارا الهدف الثاني في الدقيقة 58، ثم سجل آرثر كابرال الهدف الثالث في الدقيقة 83.

(بازل × طرابزون سبور)

وتأهل بازل السويسري للدور ذاته، وذلك عقب فوزه على ضيفه طرابزون سبور التركي (2-0)، ليبلغ دور الـ16 مستفيدا من فوزه بمجموع المباراتين (2-1)، بعدما خسر ذهابا بهدف نظيف.

(ليش بوزنان × بودو جليمت)

ونجح ليش بوزنان البولندي في بلوغ دور الـ16، وذلك بعد فوزه على بودو جليمت (1-0)، حيث سجل له ميكائيل إسحاق الهدف الوحيد في الدقيقة 63، علما بأن مواجهة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.