أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أبوالعينين يفوز بجائزة “نوبل المتوسط” في إيطاليا باختيار 42 دولة والحاصل عليها نجيب محفوظ وبان كي مون

السفير المصرى هشام بدر:

المزيد من المشاركات

إنطلاق المهرجان السينمائي الخليجي بمشاركة إقليمية واسعة

 أبوالعينين يفوز بجائزة “نوبل المتوسط” في إيطاليا باختيار 42 دولة والحاصل عليها نجيب محفوظ وبان كي مون
السفير المصرى هشام بدر:
أبو العينين رفع اسم مصر عاليا.. والجائزة تكريم لكل المصريين ويساهم في تدعيم العلاقات مع دول المتوسط
حصل رجل الأعمال محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للجمعية البرلمانية المتوسطية، رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي على جائزة “نوبل” للاقتصاد والدبلوماسية الدولية في دول البحر المتوسط لعام 2018، من منظمة البحر المتوسط، في حفل بهيج حضره ممثلين من 42 دولة حول العالم، وهو ما يعتبر انتصارا جديدا للدبلوماسية المصرية.
 شهد الحفل شخصيات ايطالية و دبلوماسية بارزة، كما حضرة السفير هشام بدر سفير مصر بروما، والسفيرة بيه عبدالباقى قنصل عام تونس بروما، والدكتور عبدالحق عزوزي الامين العام لمنظمة البحر المتوسط، وسلمه الجائزة ميشيل كاباسو رئيس المنظمة، وكان بين الحضور أيضا، طارق أبو العينين نائب رئيس مجلس إدارة كليوباترا جروب.
قال “أبوالعينين”،  خلال كلمته، إن رفع اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية اسمى أمنيات كل مصرى، واليوم يتحقق لي ذلك بحصوله على هذه الجائزة.. وأضاف: أشعر بالفخر الشديد ليس فقط بسبب الجائزة لكن بسبب أن البلدين تمتلكين حضارة تمتد لسبعة الاف سنة وبينهما ال،ن تعاون من أجل تقدمهما.
وقال أبو العينين إنه لولا الاستقرار السياسي والأمن الذي تحظى به مصر في ظل القيادة السياسية الحالية، لما استطاع الوصول الى هذا التتويج والتكريم الهام، حيث أن البيئة الآمنة هي الأكثر جذبا للاستثمارات والأنسب لنمو الأعمال والتوسعات التجارية عبر تدشين المزيد من المصانع والشركات، ما يتيح توفير فرص تشغيلية بنسب أكبر في طريق القضاء على البطالة وزيادة الإنتاج المحلي، وهو ما له مردود كبير على الاقتصاد الكلي للبلاد.
وفي كلمته، وصف السفير هشام بدر سفير مصر بروما تكريم أبو العينين بأنه تكريم لمصر وتدعيم للعلاقات بين مصر وكل دول المتوسط وقدم الشكر الى محمد ابوالعينين لمجهوداته التى تكللت برفع اسم مصر عاليا فى احد ابرز المحافل الدولية.
وأكد «ميشيل كاباسو» رئيس منظمة البحر المتوسط العالمية، أن مصر تحصل على هذه الجائزة، للمرة الثانية في تاريخها، كانت المرة الأولى عام 2003، عندما فاز بها الروائي العالمي نجيب محفوظ، بينما هذا العام فاز بها رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبي، محمد أبو العينين، وقال إن مصر تحصل على هذه الجائزة للمرة الثانية فى تاريخها، وكانت المرة الأولى عام 2003 عندما فاز بها الروائى العالمى نجيب محفوظ، وبان كي مون.
ومنظمة البحر المتوسط العالمية واحدة من أشهر وأعرق المؤسسات العالمية التى تهتم بتعزيز التعاون فى شتى المجالات بين دول المتوسط، وتمنح جوائزها كل عام للمساهمين بقوة فى التواصل وتعزيز التعاون بين دول المتوسط منذ عام 1996، وذلك فى فئات مختلفة من بينها «الدبلوماسية الدولية، والأقتصاد، والثقافة، والفن، والعلوم .. وغيرها » .. لمساهمة الفائزين الإيجابية فى الحد من التوتر وكسر الحواجز الثقافية وتطوير القيم المشتركة فى منطقة البحر المتوسط.
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.