أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أجندة إخبارية شاملة “سياسيا ورياضيا وفنيا ” غدا الخميس 10 يناير 2019

حماده غالى

القاهرة .. يعقد الدكتور صلاح حسب، عضو مجلس النواب، والمتحدث الإعلامي باسم المجلس، مؤتمرا صحفيا بقاعة الشورى بمقر مجلس النواب، بحضور وسائل الإعلام العربية والأجنبية ، بمناسبة مرور ثلاث سنوات على حلف اليمين الدستورية للبرلمان، لاستعراض الإنجازات التشريعية والرقابية لمجلس النواب خلال أدوار الانعقاد الثلاثة الماضية وكذلك دور المجلس في دعم الدولة المصرية، والتصدي للمؤامرات التي تتعرض لها أجهزة الدولة والبرلمان في تمام الساعة العاشرة صباحا .

القاهرة / برلين .. يشهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي افتتاح بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها ألمانيا والدنمارك، وتشارك مصر في البطولة ضمن منتخبات المجموعة الرابعة التي تضم السويد والمجر وقطر وأنجولا والأرجنتين، وتبدأ مباريات المنتخب يوم الجمعة بلقاء السويد.

القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات جنوب القاهرة محاكمة 4 متهمين بينهم 3 هاربين في أحداث إرهاب “مطعم كنتاكي وموبينيل الهرم” بمعهد أمناء الشرطة بطرة.

القاهرة .. تنطق محكمة النقض بالحكم فب طعن المتهمين في قضية إدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية في القضية التي عرفت إعلاميًا بـ”ولاية سيناء 2″

لإسكندرية .. يُنظم مركز محمود سعيد للمتاحف ، افتتاح معرض “صالون الغوري” الأول لعام 2019، وذلك في تمام السادسة مساء بقاعتي أجيال 1-2 ، بمقر المركز في الإسكندرية، ويستمر الصالون حتى الأربعاء 30 يناير الجاري.

القاهرة .. يستضيف متحف الفن الحديث ، ثاني أيام فعاليات البرنامج الثقافي الموازي للمعرض العام في دورته الـ40، وذلك في تمام الخامسة مساءً ، بمقر المتحف في ساحة دار الأوبرا المصرية، تحت إدارة الفنان التشكيلي والناقد محمد كمال.

القاهرة .. يشارك المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، في ندوة “المرأة والتمكين الاقتصادي والاجتماعي”، التي ينظمها حزب الوفد، في تمام الساعة الثانية والنصف عصرًا ؛ و تتضمن الندوة مناقشة جميع القضايا التي تهم المرأة الوفدية خاصة، والمصرية عامةً، بحضور الدكتورة مايا مرسى، والمستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب، وعدد من عضوات “قومي المرأة”، والهيئة العليا للوفد، والدكتورة هاجر التونسي مقررة عام الندوة.

طنطا .. تنظم دار الكتب بطنطا، ندوة لمناقشة كتاب “معا على الطريق.. محمد والمسيح” للكاتب خالد محمد خالد، في الحادية عشر مساء بمقر الدار ؛ يناقش الكتاب الدكتور آمان قحيف، أستاذ الفكر الإسلامي المعاصر.

القاهرة .. تنظم مؤسسة بتانة الثقافية، في تمام الساعة السابعة مساء ، حفل توقيع كتاب “الأخطاء اللغوية الشائعة في أوساط المثقفين” لمحمود عبدالرازق جمعة، بحضور مجموعة من الإعلاميين والمثقفين.

السويس .. تستضيف الورشة الأدبية بجمعية الهلال الأحمر بالسويس، بالتعاون مع النادي الثقافي النموذجي بـ”أبو عارف”، ندوة للاحتفاء بالشعراء الفائزين بجائزة أحمد فؤاد نجم، وذلك في السابعة مساء .

القاهرة .. تعقد وزارة الثقافة، مؤتمرا صحفيا، في تمام الساعة الخامسة مساء بمركز المؤتمرات بالتجمع الخامس، للإعلان عن تفاصيل اليوبيل الذهبي “الدورة الـ 50” لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ؛ وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية “ضيف شرف المعرض لهذا العام”.

القاهرة .. تحيي فرقة “طرب زمان” بقيادة الدكتور عاطف إمام، أمسية فنية، على مسرح معهد الموسيقى العربية بمشاركة المطربتين رضوى سعيد وثريا مدحت وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة .. يقيم بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك بشارع المعز، “صالون مقامات”، في تمام الساعة السابعة مساءً، ويقام بالاشتراك مع البرنامج الثقافي بالإذاعة المصرية، حيث يستضيف الصالون الدكتور بديع الحاج عميد كلية الروح القدس للموسيقى بلبنان، والذي يتحدث عن تطورات الموسيقى العربية.

القاهرة .. يقيم مركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة، بالتعاون مع بيت الشعر العربي، التابعان لقطاع صندوق التنمية الثقافية، أمسية شعرية لعدد من شعراء شباب الجامعات ، في تمام الساعة السادسة مساءً.

القاهرة .. يستضيف مسرح النهر بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك حفل غنائي بعنوان ” مزيجة ” وذلك في تمام الساعة السابعة و النصف مساء.

القاهرة .. يستضيف مسرح الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك حفل موسيقى للفنان أنور جابر وذلك في تمام الساعة السابعة و النصف مساء.

القاهرة .. يستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية حفل لفرقة كروماتكس للموسيقى و الغناء وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة .. تنطلق فعاليات الدورة الحادية عشرة من مهرجان المسرح العربي، التي تنظمه الهيئة العربية للمسرح في الثامنة مساء ، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، وتستمر حتى 16 يناير الجاري، وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والكاتب إسماعيل عبدالله، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، ولفيف من الفنانين والمبدعين.

الإسكندرية .. يستضيف مسرح سيد درويش بالإسكندرية حفل لفرقة باليه أوبرا القاهرة بمشاركة راقصي أوبرا باريس وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة .. يستضيف مسرح الجمهورية بوسط البلد حفل مهرجان المسرح العربي (الدورة الحادية عشر) وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة / أبو ظبي .. تقام مباراة كرة القدم بين منتخبي ( البحرين وتايلاند) في تمام الساعة الواحدة في إطار الجولة الثانية من بطولة كأس آسيا .

القاهرة / أبو ظبي .. تقام مباراة كرة القدم بين منتخبي ( الأردن وسوريا ) في إطار الجولة الثانية من بطولة كأس آسيا في تمام الساعة الثالثة والنصف .

القاهرة / أبو ظبي .. تقام مباراة كرة القدم بين منتخبي ( الهند و الإمارات ) في إطار الجولة الثانية من بطولة كأس آسيا في تمام الساعة السادسة مساء .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.