أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أجندة إخبارية شاملة لأحداث مصر “سياسيا وإقتصاديا وفنيا ورياضيا” غدا الاثنين 29 يوليو 2019

القاهرة.. تنظر محكمة استئناف القاهرة أولى جلسات محاكم 7 متهمين باعتناق أفكار تنظيم داعش الإرهابي.

القاهرة.. تستأنف محكمة جنايات القاهرة أولى جلسات إعادة محاكمة 47 متهمًا في القضية المعروفة بـ”اقتحام قسم التبين”.

القاهرة.. تنطلق فعاليات حملة طرق الأبواب بعنوان “احميها من الختان” والتي تنفذها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث بجميع المحافظات.

القاهرة.. يعقد برنامج ملتقى كبار العلماء للطلاب الوافدين رابع ندواته بعنوان (بلسان عربي مبين.. اللغة العربية وأثرها في فهم النصوص الشرعية) الذي تنظمه هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف بمسجد مدينة البعوث الإسلامية عقب صلاة المغرب.

القاهرة.. يعقد رواق الجامع الأزهر ندوة بعنوان “الأمن الفكري في الإسلام” في السابعة مساء بالجامع الأزهر، وذلك ضمن سلسلة ندوات “شبهات وردود” التي ينظمها الجامع الأزهر، لمكافحة التطرف الفكري والغلو، وحماية الشباب من الوقوع في براثن الفكر المتطرف.

القاهرة.. ينظم المعهد العالي للفنون الشعبية التابع لأكاديمية الفنون برئاسة الفنان أشرف زكي، مهرجان فنون الأداء في دورته الأولى “دورة الدكتور عصمت يحيي” وذلك خلال الفترة من 29 يوليو الجاري وحتى 3 أغسطس المقبل، وذلك على مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية بالهرم.

القاهرة.. تنظم الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية، برنامج عروض سينما دول البحر المتوسط، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء، بقاعة سينما الهناجر.

القاهرة.. تبدأ أكاديمية الشرطة استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة لعام 2019 للحاصلين على المؤهلات الجامعية، وحتى 22 أغسطس ولمدة 25 يوما من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة بالتجمع.

الإسكندرية.. تقيم الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، معرض الإسكندرية الصيفي للكتاب، والذي سيتم افتتاحه مساء غدا بأرض كوتة ويستمر حتى 8 أغسطس المقبل.

القاهرة.. تعقد ورشة الزيتون، في تمام الساعة السابعة مساء، لقاء مفتوحا مع القاص والروائي حجاج أدول، للحديث عن مشواره الأدبي؛ يشارك في اللقاء كل الشاعر شعبان يوسف، والشاعر أسامة جاد، والناقد أسامة حداد، والدكتورة فاطمة الصعيدي، وإنان الشهاوي، والسيناريست محمد رفيع، ويدير اللقاء الروائي محمد إبراهيم طه.

القاهرة.. يعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، مؤتمر صحفي، للإعلان عن نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك وخريطة الفقر لعام 2017/2018، وذلك بمقر الجهاز بشارع صلاح سالم.

القاهرة.. تستضيف هيئة الرقابة المالية أول اجتماع للاتحاد المصري للأوراق المالية ، يحضره ممثلو كافة الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية ، لمناقشة واتخاذ عدد من الإجراءات للمضي في إجراءات الدعوة لأول جمعة عمومية للاتحاد وانتخاب مجلس إدارته لتفعيل الاتحاد وبدء مباشرته لنشاطه.

القاهرة.. ينظم جهاز تنمية المشروعات مؤتمرا صحفيا ولقاء إعلاميا موسعا، لاستعراض استراتيجية ونتائج برنامج الارتقاء الحضري بالمناطق غير المخططة، والذي ينفذه الجهاز بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة ووزاراتها المعنية.

القاهرة.. تعقد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد، اجتماعا لبحث الترتيبات والاستعدادات والإجراءات الخاصة بموسم حج عام 1440 هجرية ؛ ويستهدف اجتماع لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب التعرف على الإجراءات التي اتخذتها الوزارات المعنية وذلك لتقديم أعلى مستوى من الخدمة لحجيج هذه الرحلة المقدسة.

القاهرة.. تستضيف قاعة الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك ؛ عرضا مسرحيا بعنوان ” مش كاستينج ” تقدمه فرقة “دواير” وذلك في تمام الساعة السابعة مساء.

القاهرة.. تنظم تستضيف قاعة النهر بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك ، حفلا فنيا لفرقة “الفن الصادق” بقيادة الفنان إسماعيل صادق وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

المنصورة.. تنظم مديرية الشئون الصحية بمحافظة الدقهلية قافلة علاجية تتجه في التاسعة صباحا إلى قرية السعودية التابعة لمركز تمي الإمديد حيث تقدم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات للمواطنين.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.