أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أجندة شاملة لأخبار مصر والعالم اليوم الخميس ” احداث ساخنة”

القاهرة .. يعقد اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته العادية (104) على المستوى الوزاري برئاسة فلسطين خلفا لسلطنة عمان، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

القاهرة .. تواصل القوافل الطبية للمبادرة الرئاسية “نور حياة” عملها في محافظات الدقهلية بمدينة المنصورة، والمنوفية بمركز الباجور، والجيزة بمنطقة بولاق الدكرور، والشرقية بمدينة الزقازيق، وبني سويف بمركز بني سويف، ودمياط بمدينة دمياط الجديدة وذلك لإجراء الكشف الطبي عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار، ضمن المرحلة الأولى من المبادرة والتي تشمل 12 محافظة هي السويس والإسماعيلية والشرقية والدقهلية والغربية والقليوبية والمنوفية والفيوم والمنيا وبني سويف والجيزة ودمياط.

القاهرة .. تبدأ جامعة القاهرة الكشف الطبي للطلاب الجدد لكليتي الآثار والتخطيط العمراني.

القاهرة .. تسليم 312 وحدة سكنية (13 عمارة)، بالمرحلة الأولى بمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، بمنطقة شمال القرنفل، كود 111، للفائزين بها.

القاهرة .. يحتفل قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب، بتخريج الدفعة التاسعة من برنامج “بيت جميل للحرف التقليدية” الذي يقام بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز، وذلك في السابعة مساء، بمقر مركز الحرف التقليدية خلف جامع عمرو بن العاص بالفسطاط.

القاهرة .. يقيم مجلس إدارة نادي الجزيرة برئاسة المهندس عمرو جزارين، رئيس النادي، حفلا كبيرا وتكريما السباحة فريدة عثمان لاعبة النادي والمنتخب الوطني، عقب عودتها من دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب، إثر فوزها بذهبيتي 50 و100 متر فراشة، فضلا عن فضية 50 مترا حرة.

القاهرة .. ينظم متحف قصر الأمير محمد على بالمنيل معرضا أثريا مؤقتا بعنوان “ريشة في دواية” بسراي الإقامة؛ وذلك في إطار احتفال وزارة الآثار باليوم العالمي لمحو الأمية، واليوم العالمي للمعلمين وبدء العام الدراسي الجديد.

القاهرة .. ينظم مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي بالتعاون مع بيت السنارى التابعين لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية احتفالية بمناسبة مرور ألف عام على وفاة أبو الريحان البيرونى (ألف عام هجري على وفاته 440هـ – 1440هـ) في تمام الساعة الخامسة بمقر بيت السناري بالسيدة زينب.

عواصم عالمية.. يلتقي منتخبا السعودية ومالي لكرة القدم، في إطار المباريات الودية في تمام الساعة السابعة مساء.

عواصم عالمية .. يلتقي منتخبا سيشيل ورواندا لكرة القدم في إطار ذهاب التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في تمام الساعة 2 ظهرا، كما يلتقي في التصفيات ذاتها منتخبا تشاد والسودان في تمام الساعة الرابعة والنصف.

عواصم عالمية .. يلتقي منتخبا أرمينيا وإيطاليا في إطار الجولة الخامسة من تصفيات أمم أوروبا في تمام الساعة السادسة مساء.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.