أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

موجه من الطقس السئ تضرب محافظة البحيرة .

موجه من الطقس السئ تضرب محافظة البحيرة.

الأرصاد : طقس غير مستقر بداية من الغد.. برودة وأمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة .

حالة من حالات عدم الإستقرار متوقع أن تشهدها البلاد خلال الساعات المقبلة تزامناً مع نهاية الأسبوع وأول أيام العام الجديد، وذلك وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بطقس غير مستقر تتعرض خلاله البلاد لأمطار غزيرة ورعدية وبرودة ورياح مثيرة للرمال والأتربة .

كشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إستمرار الإنخفاض فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بمعدلات قد تزيد عن ٣ درجات خلال الـ ٤٨ ساعة المقبلة، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد مع نهاية الأسبوع فترة عدم إستقرار بالأحوال الجوية تزامناً مع أول أيام العام الجديد .

وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فترة عدم الإستقرار تتمثل فى فرص سقوط أمطار غداً الخميس، مع نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة خاصة على المناطق المكشوفة ويؤدى لٱضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط .

المزيد من المشاركات

رامي جمال وأحمد المالكي ومحمدي يجمعون ابداعهم في أغنية إنت…

وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة اليوم أقل من المعدل بحوالى درجتين لثلاثة درجات، وهى أقل من المعدل، محذراً المواطنين من برودة الأجواء ليلاً وخلال ساعات النهار وإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة .

وعن طقس غدا الخميس، بداية فترة عدم الإستقرار بالأحوال الجوية، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غداً الخميس، ﻃﻘﺲ ﻏﻴﺮ ﻣﺴﺘﻘﺮ، وإﻧﺨﻔﺎض في درﺟﺎت اﻟﺤﺮارة ﻋﻠﻰ الأنحاء ﻛﺎﻓﺔ، يكون ﺑﺎرد ﻧﻬﺎراً ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼً .

كما ﺗﺘﻜﺎﺛﺮ اﻟﺴﺤﺐ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ، ﻳﺼﺎﺣﺒﻬﺎ ﺳﻘﻮط الأﻣﻄﺎر اﻟﻐﺰﻳﺮة واﻟﺮﻋﺪﻳﺔ على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ، وبعض ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ المحافظة، ﻛﻤﺎ ﺗﻨﺸﻂ اﻟﺮﻳﺎح اﻟﺠﻨﻮبية اﻟﻐﺮبية، تكون ﻣﺜﻴﺮة ﻟﻠﺮﻣﺎل والأﺗﺮﺑﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ اﻟﻤﻜﺸﻮﻓﺔ، وﺗﺆدى إلى أﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼحة اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ على اﻟﺒﺤﺮ اﻟﻤﺘﻮﺳﻂ .

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو معتدل إلى مضطرب، وإرتفاعه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية .

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الغد

العظمى ١٥ : الصغرى ٨

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.