أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أسباب أختيار بيرلو لقيادة يوفنتوس بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا

كان لخروج ناي يوفنتوس الإيطالي من دوري أبطال أوروبا على يد نادي ليون الفريق الذي احتل المركز السابع في الدوري الفرنسي واستأنف موسمه بعد أربعة أشهر من عدم النشاط كان بمثابة القشة الأخيرة لإستغناء عن ساري من القيادة الفنية ليوفنتوس واختيار بيرلو لتدريب يوفنتوس  ،علي الرغم من قيادته للفوز بالبطولة المحلية،لكن طموحات إدارة النادي وجماهيره هو تحقيق أول لقب أوروبي منذ 25 عامًا.

بيرلو وبناء فريق يوفنتوس 

وحاول بعض المدربين الكبار الذين تولوا الإدارة الفنية لنادي يوفنتوس حاولوا قيادة الفريق للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا – كارلو أنشيلوتي ، فابيو كابيلو ، ديدييه ديشان ، كلاوديو رانييري وأنطونيو كونتي وماكس أليجري – لكنهم فشلوا جميعًا، لذلك رات إدارة نادي يوفنتوس أنه بدلاً من تعيين مدير آخر من الدرجة الأولى ، حان الوقت لبناء نظام ناجح من الداخل. إنهم واثقون من أن بيرلو لديه العين التكتيكية اللازمة للمدرب الفائز ، أيضًا بسبب دوره على أرض الملعب – لاعب وسط ، تمامًا مثل بيب جوارديولا في برشلونة وزين الدين زيدان في ريال مدريد.

ومثل جوارديولا وزيدان ، يعرف النادي أنه من الممكن بالفعل للمدرب الذي يتمتع بخبرة إدارية قليلة أو معدومة في الفريق الأول أن يتذوق النجاح الأوروبي. رؤية نفس المغامرة تؤتي ثمارها في الأندية الأوروبية الأخرى ،أعطتهم الاعتقاد بأن بيرلو لديه الإمكانيات القادرة للتألق.

بيرلو نموزج لأبناء النادي

وكان ارتباط بيرلو بالنادي بالتأكيد إضافة كبيرة لصالح تعيينه ، حيث الاتجاه المتزايد داخل مجلس إدارة الأندية الأوروبية الذي يشهد تعيين رموز النادي كمدربين. كان هذا هو الحال مع أولي جونار سولشاير في مانشستر يونايتد ، وميكيل أرتيتا في آرسنال وفرانك لامبارد في تشيلسي ، وقد حققوا جميعًا نتائج إيجابية – خاصة في المرحلة الأخيرة من الموسم.

يمكن القول إن بيرلو قدم أفضل ما لديه خلال فترة تمثيل اليوفي التي استمرت أربع سنوات في يوفنتوس بين عامي 2011 و 2015 ويعرف كل شيء عن عقلية يوفنتوس. إنه يعلم أن هذا يحتاج إلى تعليمه للاعبين الصغار والكبار على حد سواء ، كما أوضح في كشف النقاب عن تدريب يوفنتوس تحت 23 عامًا. “هذا القرار كان طبيعيا جدا ، على غرار يوفنتوس. نعتقد أن أندريا مقدر له بالعظمة: لقد كان كلاعب ونحن مقتنعون بأنه سيكون مدربا أيضا.”

حلم بيرلو بالتتويج بدوري أبطال أوروبا 

وقال بيرلو: “أريد أن أشرح لهؤلاء اللاعبين ما يعنيه يوفنتوس حقًا. أي شخص يلعب ضدنا سيرغب في تحقيق المزيد من الانتصارات ويجب أن نثبت أنفسنا في كل مرة”. ربما كان الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن رحلة بيرلو يمكن أن تذهب في أي اتجاه. يمكن أن يسير على خطى زيدان وينتزع لقب دوري أبطال أوروبا الذي طال انتظاره كخطوة أولى في مسيرة ناجحة في الإدارة ، أو يمكنه أن يعكس إقامة صديقه فيليبو إنزاجي في ميلان – الذي أقيل بعد عام من المسؤولية ، ومنبوذًا وسخرًا من قبله. لاعبيه. لا تنخدع ، رغم ذلك ، فهذه مقامرة عالية المخاطر من يوفنتوس ، حتى أنها أكثر جرأة من العام الماضي. كان تعيين ساري شجاعًا بشكل لا يصدق لأنه أشار إلى كسر تقاليد النادي لصالح أسلوب لعب أكثر حداثة ، لكنه وضع مدربًا خجولًا للغاية في الألقاب في مباراة موجهة نحو الكأس. لم تنجح

FB_IMG_1597080858814

بيرلو سيفرض اسلوبه علي الفريق

وقال باراتيسي لشبكة سكاي في إيطاليا يوم السبت “فكرة أندريا هي القيام بعمله كمدرب بنفس الطريقة التي فعل بها كلاعب.” “هذه هي كرة القدم ذات الجودة العالية والعمل الجاد. يريد أن يقترح نوعًا معينًا من كرة القدم ، وهو النوع الذي تحاول الفرق الأوروبية اتباعه بشكل عام.” مما لا يثير الدهشة ، مع النجاح الناشئ عن مسيرته الكروية ، سيرغب بيرلو في إحضار أسلوبه على أرض الملعب مع تركيز قوي على السيطرة على الاستحواذ والعقلية الهجومية ، ربما ليس بعيدًا عن تلك التي جلبها جوارديولا – المدير الذي اعترف بيرلو بفلسفته دراسة عربي. عندما سُئل بيرلو عن تشكيلته المفضلة من قبل قائد منتخب إيطاليا الفائز بكأس العالم فابيو كانافارو في بث مباشر على إنستجرام ، قال: “الأمر يعتمد على اللاعبين ، لكني أحب اللعب الهجومي 4-3-3 ، مع كل المهاجمين والكثير. حيازة الكرة “.

اختيار بيرلو لتجديد شباب يوفنتوس 

سيعتمد الكثير على تعاملات يوفنتوس في سوق الانتقالات ، لكن تعيينه قد يرمز أيضًا إلى تجديد شباب الفريق ، والذي من المقرر أن يرحب بآرثر من برشلونة وديجان كولوسيفسكي من أتالانتا ، الذي فاز بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإيطالي. وقال بيرلو لدى الكشف عن لقبه كمدرب ليوفنتوس تحت 23 عامًا: “يجب أن يلعب فريقي جيدًا ، وسيحتاج إلى السيطرة على المباراة وأن يسعى دائمًا إلى الفوز”. “اعتمادًا على اللاعبين لديك ، يمكن أن يكون هناك الكثير من الأنظمة ولكن الشيء المهم هو كيف تشغل المساحة على أرض الملعب. يجب أن يكون لديك اللاعبين المناسبين ، ويجب أن تكون أفكارك ومبادئ لعبتك واضحة

✍️ احمد علي 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.