أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أسرار جديدة من عقار50 شارع قصر النيل..ولدت فرقة رضا بين جدرانه

اليوم سقط العقار رقم 50 بشارع قصر النيل، ويضم هذا العقار مقرات لشركات ومحلات،ولكن المفاجأة ان هذا العقار يضم بين جنباته مقر فرقة رضا الفنون الشعبية، ومن عجائب القدر وفاة مؤسس فرقة رضا الفنان محمود رضا في 10 يوليو الماضي، وخلال شهر واحد، سقط المبني وكأنه لم يتحمل فراق وفاة مؤسس فرقة رضا حيث كان المبني شاهدة علي تدريبات وبروفات فرقة رضا ونجاحها في الظهور المحلي والعالمي وسقط المبني تصدعت جدران الشقة التي كانت مقرًا لفرقة وسقط المبني بأكمله “حزنًَا علي محمود رضا”.

مقر فرقة رضا رمز للوفاء

ويقع مقر فرقة رضا للفنون الشعبية في الدور الثالث من العقار رقم 50 بشارع قصر النيل، هذا المبني يتمتاز بالرقي والفخامة، وعلي مدي سنوات صدحت به أصوات العزف والغناء لأعضاء فرقة رضا الموسيقية وبروفات وتدريبات العروض الجديدة للفرقة، والشقة ذات مساحة كبيرة وتتكون من تسع حجرات، وكانت تشهد مع شروق شمس كل يوم في سبيعينيات القرن الماضي اصوات الالات الموسيقية ومطرب الفرقة وتدريبات الراقصين علي العروض الجديدة ، ووصل صدي هذه البروفات إلى قاطني العقارات المجاورة ووصل نجاحها إلى شاشات التليفزيون وشاركت الفرقة في المهرجانات العالمية وحصدت جوائز باسم مصر ورفعت علم الوطن في دول العالم المختلفة.

محمود رضا مع فرقته
محمود رضا مع فرقته

فرقة رضا وصلت للعالمية من مبني قصر النيل المنهار

وتميزت عروض فرقة رضا للفنون الشعبية بعرض التراث الشعبي لمختلف محافظات مصر،العروض الصعيدية والاسكندرانية وعروض اهل القناة والعريش وغيرها من محافظات مصر المختلفة، ونالت تلك العروض من عقول وقلوب المشاهدين وخطفت الأنظار إليها، وتميزت بأداءٍ خاص جعل فرقة رضا للفنون الشعبية الفرصة تتربع على عرش الفرق المنافسة في مصر و العالم العربي بل وحصدت لقب العالمية، في تلك الفترة الزمنية، حيث كانت أشهر الفرق الاستعراضية العربية، التي تميزت بتقديم الفنون الشعبية بشكل منظم.

عروض لفرقة رضا
عروض لفرقة رضا

عضو بفرقة يرضي ينعي مبني قصر النيل وبصفة بالوفاء

ونشر الفنان محمد فرماوي، أحد قدامي اعضاء فرقة رضا للفنون الشعبية ، علي صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يقول “إن المبني رقم 50 بشارع قصر النيل الذي سقط اليوم ، كان يحتوي علي المقر السابق للفرقة الاستعراضية، التي تأسست في خمسينات من القرن الماضي.

وأوضح فرماوي أن سقوط المبني جاء متزامنًا مع أقترب مرور 40 يومًا على رحيل الفنان محمود رضا، كتب فرماوي علي حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “50 قصر النيل.. (عنوان مبنى الوفاء).. هناك يقع مبني رفض أن تظل جدرانه باقية بعد فراق صاحبه … علينا جميعاً أن نقف أمام هذا المبنى الذي انهار اليوم وتغمرنا الدهشة بعد أن حزن 40 يوما على وداع رفيق دربه (إنها صاله الفنان المبدع محمود رضا)”.

وتابع: “الشاهد الأكبر والأخلص على تاريخ وإبداع هذا الفنان العظيم.. انهارت الصالة ورحلت وراء صاحبها.. ومن هنا وبنفس بساطة وهدوء رحيل هذا المكان الشاهد على قيام كيان اسمه (فرقة رضا).. لا يجدر بنا سوى أن نقول وداعاً لمكان كان اوفي وأخلص من أحب محمود رضا.. تنويه: المبنى المنهار هو ( المقر السابق) للفرقة”.

IMG-20200815-WA0086

✍️ احمد علي 

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.