أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أسرار صناعة السيارات كتاب جديد لـ ” محمد خالد الجراح “

د. أحمد عبد الصبور

صدر عن دار القلم كتاب أسرار صناعة السيارات للكاتب ” محمد خالد الجراح ” ، والذي يعتبر ثاني إصداراته في عالم ميكانيكا السيارات ، حيث يشرح هذا الكتاب ميكانيك السيارات للمبتدئين باللغة العربية .

ويتكون الكتاب من 8 فصول ، ويتناول الفصل الأول : نظام التوجيه ، والفصل الثاني : المجسات المفعلات وحدة التحكم ، والفصل الثالث : نظام الإشتعال ، والفصل الرابع : أنظمة حقن الوقود ، والفصل الخامس : تجديد المحرك ، والفصل السابع : تشخيص الأعطال الميكانيكية للمحرك ، والفصل الثامن : تشخيص الأعطال بواسطة أجهزة التشخيص .

وقال ” محمد خالد الجراح ” : تُعد صناعة السيارات من أسرع الأسواق نمواً في جميع أنحاء العالم ؛ حيث يتم إطلاق عشرات الآلاف من السيارات الجديدة كل عام ، ولعل التوسع الهائل الذي يشهده سوق السيارات في العالم ، سواء فيما يتعلق بشراء السيارات الجديدة أو المستعملة ، أدى إلى لفت انتباه البعض لفكرة كتابة كتاب عن ميكانيكا السيارات .

تهدف فكرة كتاب أسرار صناعة السيارات إلى مساعدة الأشخاص في إجراء الصيانات الدورية وإصلاح سياراتهم عند حدوث أي أعطال بها ، وفي ظل النمو المتسارع الذي يشهده سوق السيارات أصبح معظم الناس متخوفين من إستخدام أي ورشة متخصصة في عمليات الصيانة والإصلاح ويفضلون الإلتزام بواحد يثقون به ؛ لذلك يجب عليك التأكد من أنك تملك إحدى ورش تصليح السيارات الموثوق بها .

ويعتبر ‏DRAG965 هو الإسم البطولي الذي عرف به الشيخ “ محمد ‏خالد الجراح الصباح ” في سباق السيارات كما إنه يعرف في مواقع التواصل ‏الإجتماعي بإسم Alsabah11 ‏على منصة Snapchat التي تقوم بتصوير يومياته التي يشاهدها الكثير من عشاق السيارات ، كما إنه شديد الحرص على متابعينه في فيديوهات ‏توعوية يثبت للجميع بأن قيادة السيارات هي ليست فقط إحترافية بل عليهم أن يتبعوا الإرشادات و النصائح والتأكيد على أمن وأمانة المركبة قبل القيادة .

محمد خالد الجراح
محمد خالد الجراح

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.