أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

“أشرف عبد الباقى” أستعد لتكوين فرقة أخرى من الموهوبين أمتداد للفرق السابقة و بالمشاركة مع نجوم ” جريمة فى المعادى”

 

 

حوار : رحاب العوضى

 

“أشرف عبد الباقى” هو فنان ولد فى شبرا ، من مواليد الحادى عشر من سبتمبر عام 1963 ، تخرج من كلية التجارة جامعة عين شمس ، ثم التحق بـالمعهد العالى للفنون المسرحية ، بدأ نشاطه الفنى منذ الطفولة ، أكتشفه المخرج “هانى مطاوع” فى مسرحية “خشب الورد” ، وكان أثناء ذلك يعمل فى المقاولات من خلال مصنعه الذى تخصص فى أعمال الديكورات والألومنيوم ، وعندما أتجه إلى التمثيل قرر أن يغلق المصنع ، ومن أخر أعماله مسلسل ” الكوخ المحترق” ، و أخراج مسرحية “صباحية مباركة” التى تعرض حالياً على مسرح جراند نايل تاور .

 

س1 ما هى رؤيتك للمسرح فى ظل نسبة الـ 25 % بسبب الكورونا ؟

 

فى الحقيقة نحن أقل تضرُراً من مهن كثيرة لأن الذى لا يعمل بالمسرح قادر على عمل مسلسل أو فيلم ، ولكن توجد مهن أخرى توقفت تماماً ، و ألحق بنا ضرر من ذلك ولكن لا أريد ان أعطى شكل مبالغ به ولكن ذلك الضرر كان له حلاً ، و بالنسبة لعودة فتح المسارح بنسبة أشغال 25 بالمئة فـهى لا تكفى لإيجار مسرح ، ولكننا فتحنا وأملنا ان يتحسن الوضع الحالى على مستوى العالم أجمع .

 

س2 هل مسرحية “صباحية مباركة” حققت الإيرادات المرجوة أم لا ؟

 

لا أقدر على تحديد ذلك حالياً لأن ذلك لا يحدد باليوم ولكن يتم تحديده بعد أنتهاء العرض المسرحى ، وقتها ننظر مدة عرض المسرحية كانت مثال مائة يوم بعض الأيام إيراداتها أقل بما اننا نفتح بنسبة الـ25 بالمئة ولكن أيام أخرى أفضل بالتالى أجمالهم يغطى التكلفة والأجور أذاً فى ذلك الوقت تكون قد حققت تجارياً المرجو منها .

 

س3 أين “أشرف عبد الباقى” من السينما الأن هل تخطط لأنتاج شئ حالياً ؟

 

كنت منشغلاً خلال عرض”مسرح مصر” والذى كانت مدته سبع سنوات لذلك كان من الصعب الأرتباط بأعمال أخرى ، ولكن أحضر الأن لفيلم قريباً ان شاء الله ولكنه ليس من أنتاجى .

 

س4 ما هى المدة التى تم تحديدها للعرض المسرحى “صباحية مباركة” ؟

 

يتوقف ذلك على أقبال الجماهير دائماً المسارح الخاصة تعتمد على ان المنتج يقوم بدفع التكلفة ، وينتظر ان ترد له التكلفة بالربح وبعد فترة ان لم تغطى التكلفة يتم وقف العرض .

 

س5 إلى أين ذاهبة بنا السينما الأن من وجهة نظرك ؟

 

فى الحقيقة توجد أعمال جيدة وأخرى ضعيفة ، ولكن فى ظل نسبة الـ25 بالمئة لا يوجد منتج سوف يغامر و يعرض فيلمه لأنه فى ذلك الوقت سيكون قد تم حرق فيلمه من وجهة نظرى ، ولكن أعتقد أن المنتجين الذين قاموا بالأنتهاء من أفلامهم فعلياً ينتظرون ان تعود الحياة كما كانت من قبل .

 

س6 هل تخطط لفكرة برامج جديدة فى الوقت الحالى ؟

 

أنا لا أخطط ولكن عادة ما توجد جهة ما محطة تعرض عليا فكرة برنامج ما ، وفى ذلك الوقت أذا كان وقتى يسمح بذلك بيتم النقاش فى الفكرة و العمل عليها وتنفيذها .

 

س7 هل فرقتك الجديدة”جريمة فى المعادى” أمتداد لنجاح فرقتك السابقة “مسرح مصر” وأستعداد لتقديم مواهب فنية جديدة من جيل الشباب ؟

 

نعم ، بالفعل فهى فرقة ناجحة أيضا مثل فرقة “مسرح مصر” وسيخرج منها نجوم ، لأنهم بالفعل مجتهدين وموهوبين ،

و بـالفعل يشارك فى مسرحية “صباحية مباركة” مجموعة من “جريمة فى المعادى” ، و نستعد حالياً لتحضير عمل مسرحى لفرقة “جريمة فى المعادى ” وسيشاركهم فى المسرحية مجموعة أخرى .

IMG-20200825-WA0007 IMG-20200825-WA0006 IMG-20200825-WA0005

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.