أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أعلى تمثال للسيدة العذراء في الشرق الأوسط

أعلى تمثال للسيدة العذراء في الشرق الأوسط

نفى رئيس مجلس بلدة الحواش، في منطقة وادي النصارى، بريف حمص مخلص داوود  “ما يتم تداوله حول موعد تشييد تمثال السيدة العذراء، الأحد، 24 تموز الجاري”.

وأكد “داوود” أن “عمليات البناء بدأت منذ 5 سنوات، ويحتاج التشييد المزيد من الوقت الذي قد يتجاوز موعد عيد رقاد السيدة العذراء في 15 آب، وربما يمتد إلى أيار عام 2023”.

وقال “داوود”: “هو البناء الأعلى في الشرق الأوسط، ويبلغ ارتفاع البرج الذي تم بناؤه 40 متراً، ولكن لم يتم إحضار التمثال الذي يبلغ ارتفاعه (8 أمتار) من لبنان حتى الآن، علماً أن المساحة تبلغ من 7 إلى 8 دونمات”.

وأضاف “داوود”: “البناء عبارة عن برج مزوّد بدرج ومصعد كهربائي، إضافة إلى بناء كنيسة تحت البرج، ناهيك عن استخدام الخشب والبتيون والرخام في عملية البناء”.

وأكمل “داوود”: “بني برج تمثال السيدة العذراء داخل بلدة الحواش في حديقة تقع بجانب خزّان المياه المعروف في البلدة بعد الحصول على الموافقات من قبل القائم على تمويل إشادة التمثال، ابن بلدة الحواش،خليل نكد”.

وأردف “داوود”: “رصد المموّل في البداية لإشادة التمثال 150 مليون ليرة سورية، أما الآن ربما تتجاوز تكلفته المليار ليرة سورية في ظل جنون الأسعار”.

ويعتبر بناء برج مع تمثال للسيدة العذراء في بلدة الحواش هو الثاني بعد تمثال آخر يقع على قمة جبل السايح بقرية الناصرة في منطقة وادي النصارى بريف حمص، وتم تدشينه بتاريخ 16 آب عام 2009.

ويبلغ ارتفاع البناء في الناصرة 30 متراً، ويقع على مساحة 4000 م2 وينتصب فوق مبنى من ثلاثة طوابق، علماً أنه قريب من مقام الشيخ السايح وكنيسة سيدة الوادي.

ولابد من الإشارة إلى أن مدينة يبرود حظيت أيضاً بتمثال كبير للسيدة العذراء، وتم تشييده عام 2015 بعد نحته من قبل الدكتور سمير رحمة.

يذكر أن قمة جبل الشيروبيم أو جبل الملائكة في صيدنايا تغنّى بنصب برونزي للسيد المسيح عام 2013 ويقال أنه بالإمكان مشاهدته حتى من لبنان والأردن وفلسطين نظراً لضخامته، ولكونه وضع على ارتفاع يتخطّى الألفي متر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.