أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أكبر زوجين معمرين في العالم.. مجموع عمريهما 214 سنة

أكبر زوجين معمرين في العالم خوليو سيزار مورا تابيا ذو الـ110 أعوام، وزوجته والدرامينا ماكلوفيا كوينتيروس ريس ذات الـ104 خلوا موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد حصولهما على لقب أكبر زوجين سنا في العالم.

 

أكبر معمرين في العالم

 

يبلغ عمر الزوجين الإكوادوريين معا 214 عاما، ولديهما خمسة أبناء توفي أحدهم، و11 حفيدا و21 من أبناء الأحفاد وتسعة من أبناء أبناء الأحفاد.

 

دخول الزوجين موسوعة غينس

 

وتم الاعتراف رسميًا بالسيد خوليو سيزارالبالغ من العمر 110 أعوام وزوجته المحبوبة والدرامينا ماكلوفيا البالغة من العمر 104 أعوام من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية. يبلغ عمر طيور الحب القاطنان في الإكوادور معاً 214 عامًا و358 يومًا، ولديهما 5 أبناء، توفي أحدهم، و11 حفيدًا، و21 من أبناء الأحفاد وتسعة من أبناء أبناء الأحفاد.

 

الزوجان المعمران

 

تجاوز الزوجان، خوليو سيزار ووالدرامينا ماكلوفيا، الأمريكيين جون وشارلوت هندرسون اللذين كانا يحملان لقب أكبر زوجين في العالم بعمر 212 عاماً و 52 يوماً. ولد خوليو سيزار في العاشر من مارس عام 1910 وولدت والدرامينا في 16 أكتوبر 1915، وكان خوليو في الثانية من عمره عندما اصطدمت السفينة تايتانيك بجبل جليدي وغرقت في عام 1912، وكان الزوجان يسبقان تاريخ التلفزيون الملون.

 

التعايش الصحي

 

أكد الزوجان أن “وحدة الأسرة في ظل قواعد المحبة والاحترام المتبادل والعمل الصادق والتعليم السليم القائم على القيم العائلية هي مفاتيح التعايش الصحي”.

 

معارضة الأهل لزواجهم

 

تابعوا حديثهم “لم يكن الأمر سهلا لأن أقاربنا كانوا معارضين لزواجنا، ولكن مع الوقت والصبر تمكنا من إقناعهم وأصبحنا مثالا يحتذى به، وأفضل مرجعية للأجيال الشابة”.

 

عقد القران

 

عقد الزوجان قرانهما في مدينة كيتو في 7 فبراير 1941، في حفل سري حضره عدد قليل من الأصدقاء المقربين بسبب معارضة الأهل.

 

أكبر معمرين في العالم هناك زيجات دامت لفترة أطول، لكن لم يسبق أن بلغ زوجان معا هذه المرحلة المتقدمة من العمر.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.