أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

ألغاز وأسرار في حياة نادية لطفي يرصدها احمد علي

حيرت نادية لطفي جمهورها بسبب عدة ألغاز في حياتها منها حقيقة ديانتها، وهي احدي نجمات زمن الفن الجميل قدمت أعمال فنية خالدة في تاريخ السينما المصرية، وشاركت عددكبير من الفنانين والمخرجين في أعمال فنية متميزة. 

البداية الفنية

اسمها الحقيقى بولا محمد مصطفى شفيق، وُلدت في حي عابدين، لأبوين مصريين، وكان المخرج رمسيس نجيب أول من اكتشف موهبة “نادية”، وهو أيضا أول من اختار لها اسمها الفني “نادية” وهى الشخصية التى لعبتها فاتن حمامة في فيلم “لا أنام”.قدمت “نادية” على مدار مشوارها كثير من الأفلام، ومسلسل وحيد هو “ناس ولاد ناس”، ومسرحية وحيدة هى “بمبة كشر”، وكان لها نشاط ملحوظ في الدفاع عن حقوق الحيوان مع بداية الثمانينات.

راغب علامة ” أمتلك مدارس في لبنان لذوي الاحتياجات الخاصة

نادية لطفي
نادية لطفي في مرحلة المراهقة

الزواج

وقد تزوجت النجمة الكبيرة ثلاث مرات، الأولى من ابن الجيران، الضابط البحري عادل البشاري، ووالد ابنها الوحيد أحمد، وكانت وقتها فى عمر العشرين، أما الزيجة الثانية فكانت من المهندس إبراهيم صادق شفيق، بينما الثالثة من محمد صبري.

ألغاز في حياة نادية لطفي

ومن أهم الألغاز والغرائب فى حياة نادية لطفي، جنسية والدتها، حيث تردد أنها بولندية وبحسب التقارير التى نُشرت عنها فحين وُلدت نادية لطفي، رغب والدها فى تكريم والدتها، فقرر أن يستخرج لها من اسم بلدها Poland أول 4 أحرف، وأطلق على “نادية” اسم “بولا”.

نادية لطفي

اللغز الثانى كان خاصا بمكان وتاريخ ميلادها، ففى موقع ويكيبديا النسخة الإنجليزية، نجدها وُلدت في 3 يناير 1934 لأب مصري وأم تركية، أما فى ويكيبديا النسخة العربية، فسوف تجد أنها مولودة فى 3 يناير 1937 بحي عابدين في القاهرة، رغم أن مواقع كثيرة تؤكد أن مكان ميلادها هو المنيا وليس عابدين.

بطاقة نادية لطفي

أما اللغز الثالث فكان ابنها الوحيد من زواجها الأول، والذى عاش معها بعد طلاقها، ولا يُعرف عنه سوى أنه اسمه “أحمد”، وهو متزوج وأب لابنتين، ويعمل فى مجال المصارف، ولا يدرى أحد السبب الحقيقى وراء اختفاؤه ولماذا لا توجد له كثير من الصور معه، كذلك تبقى المعلومات عن أخوتها، من هم وكم عددهم وأين يقيمون وماذا يعملون مجهولة لأبعد حد.

 

ومن الألغاز المهمة أيضا فى حياتها ديانتها، خصوصا مع اسمها الحقيقى “بولا” حيث يؤكد البعض أنها مسيحية والبعض الأخر يشدد على أنها مسلمة لأن والدها اسمه محمد.

نادية لطفي وابنها الوحيد
نادية لطفي وابنها الوحيد

لكن من أكثر من أثار الغموض حول ديانة نادية لطفي، علاقة الصداقة الوثيقة التي جمعتها بالبابا شنودة، حتى إنه أهداها ساعة تكريما لها، فارتدتها وظلت محتفظة بها حتى توفيت.

كذلك عندما عادت من لندن عقب العملية الجراحية الخطيرة التي أجرتها في المخ، وكانت في غير وعيها ونقلوها لمنزلها في جاردن سيتي، كان في استقبالها نحو 25 راهبة يتلون الصلوات في منزلها، غير أنها ومن وحى الأوراق الرسمية الخاصة بها يثبت أنها عاشت وماتت مسلمة.

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.