أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أمريكا تصعد إلى ثمن النهائي رفقة إنجلترا من المجموعة الثانية

إنجلترا تضرب موعدا مع السنغال بثلاثية في مرمى ويلز

 

 أكد المنتخب الإنجليزي تأهله إلى ثمن نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر، بفوزه على المنتخب الويلزي بثلاثية نظيفة مساء الثلاثاء، بختام منافسات المجموعة الثانية.
 
و سجل أهداف إنجلترا كل من ماركوس راشفورد (50 و 68) و فيل فودين (51).

و تصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة الثانية برصيد 7 أهداف، ليضرب منتخب “الأسود الثلاثة” موعدا مع المنتخب السنغالي ثاني المجموعة الأولى في ثمن النهائي، فيما استقر رصيد ويلز عند نقطة واحدة في قاع المجموعة.
 
و أجرى مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، مجموعة من التعديلات على تشكيلة فريقه، حيث شارك فيل فودين أساسيا استجابة لمطالب جماهيرية، و لعب في الخط الأمامي إلى جانب كل من ماركوس راشفورد و هاري كين.
 
و خاض جوردان هندرسون المباراة أساسيا على حساب مايسون مونت، فيما عاد الظهير الأيسر كايل و وكر للتشكيلة بعد شفائه من الإصابة، ليلعب بدلا من كيران تريبييه.
 
و سيطر المنتخب الإنجليزي على أجواء الشوط الأول، وسط دفاع مستميت و مبالغ فيه من قبل المنتخب الويلزي، و انتظر الإنجليز حتى الدقيقة العاشرة لتهديد مرمى منافسه، عندما مرر كين كرة بينية، واجه راشفورد من خلالها الحارس وارد الذي تصدى لمحاولته.
 
و جرب فودين حظه بتسديدة ضعيفة مرت بجانب القائم القريب في الدقيقة 14، و أطلق راشفورد تسديدة قوية، أبعدها ظهير ويلز نيكو ويليامز برأسه، ما استدعى علاجه في الدقيقة 23.
 
و في الدقيقة 36، لم يستطع ويليامز إكمال اللقاء لإصابته بارتجاج بسيط إثر اللقطة السابقة، فدخل مكانه الظهير الأيمن كونور روبرتس.
 
و أثمرت لعبة مشتركة بين لاعبي المنتخب الإنجليزي، عن وصول تمريرة بيلينجهام إلى فودين الذي سيطر على الكرة قبل أن يسدد فوق المرمى بالدقيقة 38.
 
و في الوقت بدل الضائع، أطلق المنتخب الويلزي تسديدته الأولى في المباراة عبر جو ألن الذي ذهبت كرته عاليا فوق المرمى.
 
و خرج قائد المنتخب اليولزي جاريث بيل من اللمعب بين الشوطين لتعرضه إصابة، ليدخل بدلا منه برينان جونسون.
 
لكن المنتخب الإنجلزي تمكن أخيرا من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 50، عبر ركلة حرة مباشرة، نفذها راشفورد بدقة نحو القائم البعيد لمرمى ويلز.
 
و بعد دقيقة واحدة، أضاف الإنجليز الهدف الثاني، عندما أرسل كين عرضية زاحفة من الجهة اليمنى، تابعها الخالي من الرقابة فودين في المرمى بلمسة مباشرة.
 
و نشط المنتخب الويلزي بعد الهدفين، و حصل دانييل جيمس على الكرة في الناحية اليسرى، قبل أن يسددها بيمينه مرت بجوار القائم البعيد في الدقيقة 55، و بعدها بدقيقة واحدة، سدد المهاجم الويلزي كريج مور كرة من خارج منطقة الجزاء، ارتدت من رأس المدافع هاري ماجواير، قبل أن يبعدها الحارس جوردان بيكفورد.
 
و أجرى المنتخب الإنجليزي 3 تبديلات دفعة واحدة، حيث شارك كل من ترينت ألكسندر أرنولد و كالوم ويلسون و كالفن فيليبس، عوضا عن كايل ووكر و كين و ديكلان رايس.
 
و تمكن راشفورد من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 68، عندما حصل على تمريرة من فيليبس، ليراوغ في الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد في الشباك.
 
و انطلق ويلسون بالكرة قبل أن يمرر إلى راشفورد الذي سدد من مسافة قصيرة كرة نحو القائم القريب تصدى لها وارد في الدقيقة 72، قبل أن يخرج من الملعب و يشارك جاك جريليش بدلا منه.
 
و اقترب فودين من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 77، عندما تلقى تمريرة بيلينجهام لكنه فشل في محاولته القريبة، قبل أن ترتد الكرة له و يحاول التمرير لبيلينجهام دون فائدة.
 
و مرت الدقائق المتبقية هادئة، دون وجود فرص حقيقية على مرميي الفريقين، باستثناء واحدة في الوقت بدل الضائع، عندما هز مدافع المنتخب الإنجليزي جون ستونز العارضة.

 

أمريكا تنهي الحلم الإيراني و تبلغ ثمن نهائي المونديال

 

لحقت الولايات المتحدة بركب المتأهلين لثمن نهائي مونديال قطر، بعد التغلب على إيران بهدف دون رد، مساء اليوم الثلاثاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب الثمامة، في ختام مباريات المجموعة الثانية.

و سجل هدف أمريكا الوحيد كريستيان بوليسيتش في الدقيقة (38).

و بتلك النتيجة رفعت أمريكا رصيدها إلى 5 نقاط في المركز الثاني خلف إنجلترا المتصدرة برصيد 7 نقاط، بينما تجمد رصيد إيران عند 3 نقاط، لتودع البطولة من الدور الأول.

شكلت الولايات المتحدة الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة التاسعة، بتسديدة من موسى من على حدود المنطقة ذهبت بعيدا عن المرمى.

و ارتقى بوليسيتش لعرضية في الدقيقة 11، مسددا رأسية ضعيفة ذهبت سهلة في يد بيرانفارد.

و عادت أمريكا للمحاولة في الدقيقة 28، بعدما سدد سارجنت كرة من على حدود المنطقة، اصطدمت بدفاع إيران، و تابعها وياه برأسية تصدى لها حارس إيران.

و مهد سارجنت بعدها الكرة لوياه داخل المنطقة في الدقيقة 33، ليسدد الأخير كرة قوية ذهبت أعلى العارضة.

و افتتحت الولايات المتحدة التسجيل في الدقيقة 38، بعدما أرسل ديست تمريرة سحرية بالرأس داخل منطقة ال6 ياردة، تابعها بوليسيتش بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

و بحثت أمريكا عن إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 42، من خلال تلقي سارجنت بينية طولية في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، مسددا بعدها كرة أرضية قوية، ذهبت بعيدا عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم أمريكا (1-0).

و بدأت أمريكا الشوط الثاني بتسديدة أرضية من سارجنت من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 47، أمسك بها حارس إيران على مرتين.

و ظهرت إيران هجوميا للمرة الأولى في المباراة في الدقيقة 52، بمتابعة البديل قدوس لعرضية، مسددا رأسية علت العارضة.

و أهدرت إيران فرصة محققة للتعديل في الدقيقة 65، بعدما مرر جولزاده كرة سحرية لقدوس داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة مرت بقليل إلى جوار القائم.

و تحصلت أمريكا على مخالفة على حدود المنطقة في الدقيقة 69، نفذها موسى بتسديدة مباشرة علت العارضة.

و حاولت إيران التعديل في الدقيقة 70، بتسديدة من خارح المنطقة عبر عزت الله، ذهبت أعلى العارضة.

و في الدقيقة 82، تابع ترابي عرضية من مخالفة مسددا كرة ضعيفة من داخل المنطقة أمسك بها تيرني.

و كادت إيران أن تعدل النتيجة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بمتابعة بورنحاجي عرضية من مخالفة، مسددا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز أمريكا (1-0) و تأهلها لثمن النهائي.

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.