أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أول سعودي يمزج بين الشعر العربي التقليدي وبين الراب في ألبوم يحتوي علي 13 أغنية

أول سعودي يمزج بين الشعر العربي التقليدي وبين الراب في ألبوم يحتوي علي 13 أغنية

 

كتبت: مـنـة الله عبدالله

 

مؤيد النفيعي، ممثل شاب و مغني سعودي بدأ رحلته الفنية من جدة، وهو طبيب ومعروف بكونه ممثلًا وفنانًا كوميديًا، نشأ وسط العديد من الثقافات المختلفة، وامتلك شغفاً عميقاً بثقافة الراب التي تعرف عليها في الولايات المتحدة لأول مرة، ووقع في غرام الشعر العربي منذ صغره وتأثر بالهيب هوب في كبره ليقرر دمج العالمين في مشروعه الغنائي.

بداية النيفيعي:
بدأ بستاند أب كوميدي مع مجموعة من الشباب الموهوبين وهم مجموعة تلفاز 11 والذي انضم إليها عام 2012واشتهر مؤيد بعدة شخصيات قدمها في برامج تعرض على موقع اليوتيوب أشهرها بكر كرميلا (ثيس از مزمار اوكي)، لايكثر، خمبلة، التمساح، مشعل الجاسر شو و فيلم حسن وحسنين، “مدرسة علوم المرجلة” خمبلة.


و حققت الفيديوهات التي نُشرت في عدة قنوات مشاهدات عالية حيث أن حلقة مدرسة علوم المرجلة الجزء الأول حققت أكثر من 7 مليون مشاهد إلى الآن، وكان قد عمل مع محمد الدوخي وعلي الكلثمي وفهد البتيري.

ألبوم النفيعي:
ويعد الألبوم أول تجربة غنائية عربية تمزج بين الشعر العربي التقليدي وبين غناء الراب الحديث، في توليفة تجمع قوة الكلمات ومعانيها وبين الأداء الغنائي المختلف، ويقتحم به مؤيد الساحة الفنية باعتباره أول ألبوماته الموسيقية الرسمية في مسيرته كمغنى.

ضم ألبوم “بطن الشاعر” في جعبته 13 أغنية، من بينها دويتو يجمع مؤيد النفيعي مع مغني الراب المصري ليجي سي عبر أغنية “على الهادي” في أول تعاون بين الراب المصري والسعودي، كما يضم أغنية “ذيب” التي صدرت العام الماضي كأولى إصدارات مؤيد المنفردة، إضافة إلى أغنيات “هيروشيما” و”حقيقتك مخفية” و”ماشي الحال”.

كما تم إرفاق صدور الألبوم رسمي بإصدار كليب مصور لأغنية “ماشي الحال”، التي تجمع بين مؤيد النفيعي ومغني الراب الأردني السينابتيك، في أول تعاون من نوعه بين الراب الأردني والسعودي.

ويعتبر الألبوم رحلة غنائية في حياة وأفكار المغني السعودي، بين نشأته على حب اللغة العربية ومرادفاتها بالشعر، وبين شغفه بموسيقى الهيب هوب ومغامراته في عالم الراب، كما يعتبر تجسيدًا سماعيًا لاختلاف ثقافاته الحياتية بين كونه طبيبًا ودراسته العلمية الصعبة وبين نجاحه العملي كممثل كوميدي سطع نجمه في عدة أعمال تلفزيونية سعودية.

كما يخوض مؤيد مغامرة كتابة الأغاني وتلحينها وغنائها خلال الألبوم، في تجربة موسيقية جديدة على الساحة السعودية والعربية، وتعد نتاج تعاون فني بين “ميدل بيست ريكوردز” للإنتاج وستوديو البادية في السعودية.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.