أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أين تجد قيمتك؟ في السيارة أو المال أو غيره بقلم/ نجلاء السرجاني

أين تجد قيمتك؟ بقلم/ نجلاء السرجاني

كثيرا منا يبحث عن ذاته وعن قيمته ويحتار كثيرا ويبحث كثيرا ويسأل كل من له علم ودراية بهذا .

أين تجد قيمتك؟ 

 وبعد البحث يصل إلى الإجابه الخاطئه أو الفخ الذي يقع كثيرا من البشر فيه . 

 فيظن أنه وجد قيمته بعد الحصول على سيارة فارهة وضع فيها كثيرا من المال الذي سعى كثيرا للحصول عليه .

هل قيمتك في هذه السيارة الفارهة أم في هذا المال الكثير

  السؤال.هل قيمتك في هذه السيارة الفارهة أم في هذا المال الكثير ويعود إلى نقطة البداية لا هذا ولا ذاك لأن بزوالهم انت مازلت على قيد الحياة . 

وآخر يبحث عن قيمته في سفر لرؤية ما لا يراه الآخرون من حوله . ثم يصل لنفس الإجابة ليست القيمة في هذا . ويبحث آخر عن قيمته في منصب أو زوج أو صديق ويكتشف أن قيمته بعيده كل البعد عن هذه الأشياء بل يجد أن كل ما سبق من الممكن أن يسبب له الألم لا السعادة بمجرد زواله . 

القيمة الحقيقية للإنسان 

القيمة الحقيقية للإنسان تكمن في كثير من الأشياء القيمه الحقيقية هي .. ماذا تقدم من خير للبشرية في رحلتك مع الحياة إلى أن تصل للموت . كيف استفاد الآخرين من علمك ودينك وثقافتك . كيف استطعت أن تغير المجتمعات للأفضل. وكيف استطعت تغير مفاهيم مغلوطة عند كثير من البشر .

قيمة الآخرين

 كثيرا ما ننخدع في من حولنا . فلابد من أن نجرد الأشياء ونعود بها لأصولها حتى نعرف قيمة كل شيء وقيمة من حولنا . فإذا رأينا مجموعة من الأقلام الرصاص فأننا ننجذب إلى أطولهم ونظن أنه أفضلهم. ولا نعلم أن القلم القصير هو من كتب افضل العبارات وليس الطويل الذي لم يفيد من حوله. 

لاتنخدع بالمظاهر

فكن كالشمس تملك النار ولا تهدي للبشر غير النور ولا تنخدع بالمظاهر وتقلل من شأن نفسك إذا رأيت من هو أفخم منك فالحجارة أثقل من الماس ولكن الماس ذو قيمة أعلى . قيمتك في هدفا ساميا تعمل من أجله لمن حولك.

القيمة الحقيقية داخلنا

 وأخيرا أعلم أن قيمتك الكبري خلقت داخلك عندما نفخ الله فيك من روحه وأعطاك قلبا وعقلا لكي تعمل بهم من أجلك أنت والآخرين. فكن عظيما في عين نفسك وذاتك حتى يتحقق السلام الداخلي اولا وتستطيع أن تفيد من حولك 

 

أين تجد قيمتك؟ وهنا أقدم تحية حب وعرفان لمن تعلمت منهم أن قيمة الإنسان فيما يقدمه لا فيما يملكه وان لا شيء مستحيل مع الاجتهاد والمثابرة . وأن الإنسان الغني هو من يملك العلم والادب ..ولنعلم جيدا أن كل العالم ومن حولنا سيدركون قيمتنا جيدا ولكن عند الرحيل

  وكما قيل في الحديث الشريف

  ( قيمة كل إمرئ ما يحسنه ).

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.