أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

إبداعات هندسية وإنشائية من طلاب هندسة المطرية على مدار العام الرابع من إنطلاق مسابقة Triple s

إيمان شلبي

انطلقت مسابقة Triple s على مدار العام الرابع لها من قبل طلاب هندسة المطرية بجامعة حلوان والتى تعد الأولى من نوعها فى الجامعات المصرية والتى تهدف بربط الجانب الدراسى بسوق العمل وإخراج أفضل وأقوى المشاريع الممكنة والأكثر إبداعا والحلول المبتكرة للمشاكل الموجودة على أرض الواقع تحت عنوان المعرفة ليست لها قيمة ما لم تمارسها.

حيث أخرج الطلبة المزيد من طاقتهم وأفكارهم الإبداعية للتفوق فى تلك المسابقة على مدار العام الرابع لها منذ إنطلاقها تحت إشراف الدكتور محمد حلمى دكتور التحليل الإنشائى لهندسة المطرية وهو صاحب الفكرة من البداية والتى تشجع الطلبة لتحويل ما تم دراسته إلى حقيقة واقعية تفيد أرض الواقع وكذلك التفوق على الغرب وإخراج طاقة الشباب الداخلية وتشجيعهم على صنع المستحيل وجعل المستقبل أفضل وتحويل السلبى إلى إيجابى وكيفية الإستفادة منه وللتخرج على أعلى مستوى كطالب هندسى متكامل ملائم ومماثل بالغرب وليس دراسى فقط.

received_2353359824901792

وقد أنضم إلى طلاب هندسة المطرية فى تلك العام العديد من الجامعات التى ساهمت بأفكارها الإبداعية منها جامعة القاهرة وعين شمس ومعهد العبور والجامعة الروسية ليزداد تشجيع جميع طلاب الجامعات على المشاركة وإخراج الأفكار الإبداعية التى تفيد المجتمع.

وتنقسم مسابقات العام الرابع إلى أربع مسابقات ثلاثة منها منذ إنطلاق المسابقة ولكن أضاف عليهم الطلبة المزيد من القدرات الإبداعية وهم كالتالى :
مسابقة Epd والتى تمثل إختصار egg protection devices وهى تقوم على منشأ عسكرى يحتوى على أجسام حساسة كالمتفجرات والمنشا خرسانى بأبعاد محددة لحماية البيضة داخل المبنى من المتفجرات.

مسابقة الأسباجتى والتى تتمثل فى صنع كبارى من المكرونة الاسباجتى وتعبر عن كيفية إستخدام أضعف الأشياء فى قدرتها على تحمل أثقل الأوزان.

مسابقة الجينيرال والتى تتمثل فى المشاريع العامة وأبتكار افكار لحل مشاكل على أرض الواقع وتقديم حلول لها.

مسابقة الزلازل والتى تعد أول مرة فى المشاركة منذ إنطلاق المسابقة وتعنى كيفية إنشاء مبانى قادرة على تحمل قوة الزلزال وكذلك كيفية إستخدام قوة الزلزال السلبية إلى إيجابية تفيد البيئة.

وقد أستطاع طلاب هندسة المطرية الحصول على المركز الأول والثاني والثالث فى مسابقة الجينيرال.
وحصول هندسة معهد العبور على المركز الثالث.
والمركز الأول لهندسة الجامعة الروسية فى مسابقة Epd
والمركز الثالث لهندسة المطرية.

وقد شارك عدد من دكاترة هندسة المطرية فى الإحتفال وتسليم الجوائز للطلبة الحاصلين على المراكز وتحفيزهم على الإستمرار فى إنتاج الإبداعات الداخلية لهم والنهوض.

والجدير بالذكر بأن الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان ودكتور محمد فتوح عميد كلية هندسة المطرية كان لهم جزيل الشكر من تحفيز فكرة المسابقة وتوفير أماكن خاصة لها.

received_1292290024255145 received_599704517177012 received_322489128426569 received_2002462829879571 received_325742521658236

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.