أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

إبراهيم حجازى “خارج دائرة الضوء” يبدأ رياضة ويأخذك إلى مرماه.

إبراهيم حجازى “خارج دائرة الضوء” يبدأ رياضة ويأخذك إلى مرماه.

بقلم / أمال علام

أهرام الجمعه

لفترة ليست بالبعيدة كان العدد المنتظر في كل بيت مصري، يوم الجمعه استيقظ مبكرا حتي اكون أول من يلتقط هذا العدد حتي لايفتح الصحيفة أحد قبلي ..بحب شكل الصحيفة ورائحة المطبعة عليها..عدد الجمعه بالنسبة لي لسنوات طويلة بريد الاهرام لعبد الوهاب مطاوع الكاتب الكبير و صاحب مدرسة رسائل المستمعين والرد عليها دائما حديث كل البيوت المصريه ..
فاكهة عدد الجمعه مقال الاستاذ إبراهيم حجازي (خارج دائرة الضوء) كان يبدو في ظاهره أنه مقال رياضي، ولكنه كان يكتب في كل شئ يبدأ رياضة وياخذك الي مرماه، وبسهوله شديدة تجد أنك أنتهيت من مقال نصف صفحه تقريبا .. دراسته في كل التربية الرياضية مع وجوده علي الجبهه من 1967 وحتي 1973 وهذا كان حال الشباب المصري بعد النكسة لم يخرج أحد الا بعد الانتصار .. تجارب صقلت قلمه وجعلته لا يشبه أحداً .. الأستاذ إبراهيم كان دائما داخل دائرة الضوء ولم يكن يوما خارجها.
يذكر ان الكاتب ابراهيم حجازي يعتبر أحد العلامات البارزة في عالم الصحافة المصرية
ودعنا يوم أمس بعد صراع من المرض وقد ودعته كافة الصحف ووسائل الاعلام وكبار الشخصيات.

وولد حجازي عام 1954، وتخرج من المعهد العالى للتربية الرياضية بالهرم عام 1967، ثم التحق بمؤسسة الأهرام عام 1975، وفاز بجائزة مصطفى وعلى أمين للصحافة المكتوبة عام 1985، وقد نجح فى تأسيس مجلة الأهرام الرياضى فى يناير 1990 وأصبح رئيس تحرير المجلة لمدة 19 عاما.

قدم حجازى برامج عدة فى التلفزيون، كان أبرزها البرنامج الشهير “فى دائرة الضوء”، وكان اهتمامه الدائم بالرياضة سببا فى تنظيم مؤسسة الأهرام للبطولات الرياضية فى المناطق الأثرية والسياحية، كما أن له عدة مقالات أبرزها: “خارج دائرة الضوء” فى عدد الجمعة بالأهرام ولمدة 22 سنة.

كما استطاع حجازى أن يقدم خلال مسيرته الإعلامية، شرحا وافيا عن نصر أكتوبر العظيم من واقع مشاركته فى الحرب، كونه أحد أبطال القوات المسلحة، حيث يرى أن حرب أكتوبر عام 1973، هى أعظم شىء فى تاريخ الأمة العربية، وأن الشباب المصرى الذى يرغب فى الهجرة يجب أن يعلم أن مصر صنعت المعجزات، وشغل حجازي عدة مواقع في مجلس نقابة الصحفيين لعدة دورات.

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.