أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

إستقالة رئيس و أعضاء مجلس إدارة يوفنتوس

إستقالة جماعية لمجلس إدارة يوفنتوس

 

تقدم مجلس إدارة نادي يوفنتوس، البطل القياسي للدوري الإيطالي لكرة القدم، بالكامل، باستقالته، بما في ذلك رئيس النادي أندريا انييلي، و ذلك بشكل مفاجئ مساء أمس، و سط تحقيقات بشأن الشؤون المالية للنادي.

و ذكر بيان لنادي يوفنتوس: «قرر أعضاء مجلس الإدارة، بالنظر إلى مركزية و أهمية المسائل القانونية و الفنية / المحاسبية المعلقة، أنه من مصلحة الشركة، أن يوجد مجلس إدارة جديد ليوفنتوس لمعالجة هذه الأمور».

و أضاف البيان: «لهذا الغرض، و بناء على اقتراح من رئيس مجلس الإدارة أندريا أنييلي، بهدف السماح بعرض قرار التجديد لمجلس الإدارة خلال اجتماع المساهمين في أقرب وقت ممكن، قرر جميع أعضاء مجلس الإدارة الحاضرين في الاجتماع التخلي عن مناصبهم».

كما تقدم أنييلي و نائبه بافل نيدفيد، و رئيس المكتب التنفيذي ماوريسيو أريفابيني، باستقالتهم، و تم تعيين ماوريسيو سكانافينو، بشكل مؤقت، في منصب المدير العام.

و جاءت هذه الخطوة وسط صعوبات مالية و تحقيقات يجريها الإدعاء العام في إيطاليا بشأن احتيال محاسبي محتمل.

و كتب أنييلي في رسالة بريد إلكتروني بعثها لموظفي النادي، و أوردتها وكالة أنباء «أنسا» الإيطالية: «نتعامل مع لحظة حساسة من منظور النادي»، و تولى أنييلي رئاسة يوفنتوس منذ 2010 و كان شاهداً على واحدة من أنجح الفترات في تاريخ النادي، حيث توج بلقب الدوري الإيطالي تسع مرات متتالية، إلى جانب فوزه بأربعة ألقاب في كأس إيطاليا و بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، كما انتقل النادي لملعب جديد تحت قيادة أنييلي.

و في سبتمبر الماضي، سجل يوفنتوس خسائر قياسية بلغت 254 مليوناً و 400 ألف يورو (حوالي 263 مليون دولار) عن الموسم الماضي. 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.