أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

إطلاق يونيفرسال ميوزيك جروب في المغرب

المزيد من المشاركات

غادة عبد الرازق ..كل اختياراتي في الرجالة كانت غلط وشخصيتي…

 

­­الشركة الرائدة عالميًا في الترفيه الموسيقي تقوم بإطلاق مركز إبداعي وتجاري جديد في المغرب من أجل المواهب الشمال إفريقية

ستركز الأعمال الجديدة على الفنانين المحليين والإقليميين وستدعم نظامًا موسيقيًا على نطاق واسع في أنحاء الإقليم

 

أعلنت يونيفرسال ميوزيك جروب، وهي الشركة الرائدة في مجال الترفيه الموسيقي، اليوم عن توسع هام في أعمالها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهو إطلاق يونيفرسال ميوزيك المغرب على الفور.

وستكون أعمال يونيفرسال ميوزيك المغرب في الدار البيضاء، تحت قيادة سيرينا صفي الدين، وهي المدير التنفيذي للأعمال المحلية، وستعمل جنبًا إلى جنب مع المقر الرئيسي الإقليمي ليونيفرسال ميوزيك جروب في دبي، وترسل التقارير للمدير التنفيذي ليونيفرسال ميوزيك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، باتريك بولس. وبهذا تصبح يونيفرسال ميوزيك جروب أول شركة موسيقى كبرى تؤسس أعمالها القائمة بذاتها في المغرب، لتضيف لشبكة أعمالها الحالية الموجودة في ما يزيد على ٦٠ بلد في العالم.

وستصب يونيفرسال ميوزيك المغرب تركيزها على الفنانين والمؤلفات، والشراكات الإبداعية والتجارية. وقد أنتجت شمال إفريقيا وفرة من المواهب الفنية عبر عدة أنواع موسيقية، ولغات، ودول شهدت كل من الموسيقى العربية التقليدية والهيب هوب الشمال إفريقي القادم من المغرب والجزائر وتونس وهي تحقق نجاحًا تجاريًا وتبني جمهورًا داخل أوروبا وخارجها.

وسيعمل الفريق عن كثب مع أعمال يونيفرسال ميوزيك جروب حول العالم لضمان وصول فناني شمال إفريقيا إلى الجماهير عالميًا، كما سيعمل الفريق على تطوير مشاريع رئيسية مع يونيفرسال ميوزيك فرنسا، حيث حققت التسجيلات نجاحًا مع الفنانين المتحدثين بالفرنسية والذين شهدوا شعبية بين الجالية المحلية، قبل أن يعبروا الحدود ليصلوا إلى قائمة النجاح السائدة.

وعند الإعلان عن إطلاق يونيفرسال ميوزيك المغرب، قال المدير التنفيذي ليونيفرسال ميوزيك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باتريك بولس “سيساهم فريقنا الجديد في المغرب في زيادة وتيرة النمو، واكتشاف المواهب، والفرص التجارية الخاصة بالفنانين والشركاء عبر الإقليم وما وراءه. ويوجد في المغرب والدول المجاورة لها مباشرة وفرة من المواهب الفنية غير المستغَلة، ونحن متحمسون لتقديم هذه الأصوات المميزة للجماهير والمنصات والشركاء العالميين”.

كما قال مدير تطوير السوق في يونيفرسال ميوزيك جروب، الحاصل على القيمة المقدمة للموظف، آدم جرانيت “إننا متحمسون لإطلاق يونيفرسال ميوزيك المغرب كجزء من التزامنا العالمي لدعم الموهبة الموسيقية المحلية في العالم، من أجل تسريع وتيرة قدرتنا على دعم البراعة الفنية المحلية والموهبة داخل المغرب وفي شمال إفريقيا. وتحت إرشاد سيرينا، سنعمل على تطوير أعمال يونيفرسال ميوزيك جروب ونشاطها إقليميًا، ونقوم بتطوير شراكات أكثر عمقًا في القطاع، كما سنساعد الفنانين المحليين على الوصول إلى جماهير جديدة في العالم”.

ومن جانبها، قالت سيرينا صفي الدين “إنني سعيدة جدًا بإطلاقنا الرسمي ليونيفرسال ميوزيك المغرب، حيث أننا سنعمل مع جميع الشركاء والمنصات المحلية معًا داخل مجتمع الفنانين للمساعدة على تسليط الضوء على المواهب الرائعة في الإقليم”.

وتعمل يونيفرسال جروب عن كثب، بالشراكة مع الشركة الأم فيفاندي، والعديد من فروعها بما في ذلك كنال أوليمبيا، ومجموعة أوليمبيا للإنتاج، وفيفاندي وكنال+ لدعم قطاع الموسيقى الحيّة وتطويره عبر إفريقيا. ومنذ عام ٢٠١٨، قامت أوليمبيا للإنتاج بإدارة الإنتاج التنفيذي وحجز الفنانين لمهرجان موازين بالمغرب، وهو أكبر مهرجان موسيقي في القارة الإفريقية والذي جمع ما يزيد على ٢,٧ مليون متفرج في ٢٠١٩.

إن يونيفرسال ميوزيك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هي موطن لمجموعة متنوعة من فناني الإقليم الأكثر إبداعًا وشهرة، ومنهم: عبير نعمة (لبنان)، وليا مخول (لبنان)، وداني عريضي (لبنان)، ومحمد المجذوب (سوريا)، ومهدي بكوش (تونس)، وجيهان بوغرين (المغرب)، وأحمد حسن (مصر)، وأفسلت (مصر)، وأحمد جاسري (السعودية)، وبانة (البحرين).

وعلى مدار العامين الماضيين، أسست يونيفرسال ميوزيك جروب فرعين لها داخل الدول المتحدثة بالإنجليزية والفرنسية في إفريقيا، بالإضافة إلى مراكز إقليمية في نيجيريا وساحل العاج. وفي سبتمبر ٢٠١٩، أصبحت يونيفرسال ميوزيك جروب أول شركة موسيقى عالمية تُطلق مقرًا رئيسيًا إقليميًا لها في جنوب شرق آسيا في سنغافورة. ، بينما من المقرر فتح مكتب يونيفرسال ميوزيك فيتنام في صيف هذا العام.

ومن خلال هذه الاستثمارات والمبادرات والتعيينات التنفيذية الاستراتيجية، تعمل يونيفرسال ميوزيك جروب على زيادة وتيرة تركيزها على نمو النظام الموسيقي الإقليمي الشامل، بما في ذلك الموسيقى المُسجلة، والنشر الموسيقي، والإنتاج، والفعاليات الحيّة، وشراكات العلامات التجارية، والمجهودات الترويجية.

للمزيد من المعلومات:

نبذة عن يونيفرسال ميوزيك جروب

يونيفرسال ميوزيك جروب هي شركة رائدة عالميًا في الترفيه الموسيقي، ولها مجموعة واسعة من الأعمال المشاركة في الموسيقى المُسجلة، والنشر الموسيقي، والترويج، والمحتوى السمعي البصري فيما يزيد على ٦٠ دولة. وتقوم يونيفرسال ميوزيك جروب بالتعرف على الفنانين وتطوير مواهبهم، كما تُنتج أكثر الموسيقى شهرة ونجاحًا تجاريًا في العالم وتقوم بتوزيعها، حيث تضم قائمة شاملة من السجلات والأغاني عبر كل نوع موسيقي. وبما أنها متعهدة بالموهبة الفنية، والابتكار، وريادة الأعمال، تقوم يونيفرسال ميوزيك جروب بتبني تنمية الخدمات، والمنصات، ونماذج الأعمال من أجل توسيع الفرص الفنية والتجارية للفنانين لدينا ولتقديم تجارب جديدة للمعجبين. يونيفرسال ميوزيك جروب هي شركة تابعة لفيفاندي. لمعرفة المزيد قم بزيارة http://www.universalmusic.com.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.