أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

إعادة برنامج “منى عراقى” انتباه لشاشة قناة المحور

بعد مثول الإعلامية “منى عراقى” مقدمة برنامج “انتباه” المذاع على قناة “المحور” للتحقيق أمام اللجنة القانونية.

اصدر الاعلامى “حمدي الكنيسي” نقيب الإعلاميين بيان صحفي بشأن التحقيق مع “منى عراقي” حول الحلقة التى تحدثت فيها عن قضية الاغتصاب، وجاء رأى اللجنة بأنه رغم أهمية القضية والإدانة المستحقة للرجال الذين يقومون بجريمة الاغتصاب، إلا أنها المذيعة استخدمت عبارات خارجة عن المعاير المهنية والأخلاقية.

 

وقال البيان أن “منى عراقي” امتثلت لملاحظات اللجنة وادركت أهمية الالتزام بميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى، وابدت الاستعداد التام للالتزام بهما في المستقبل.

 

وبناء عليه جاء  قرار نقابة الإعلاميين بالاكتفاء بمدة الإيقاف التى اتخذتها قناة “المحور” ضدها، والتى تجاوزت الثلاث أسابيع و قررت عودة البرنامج  إلى الشاشة من جديد.

 

الجدير بالذكر أن منى عراقي كانت قد عرضت في حلقة الخميس 8 فبراير من برنامجها “انتباه” حكاية طفل صغير تعرض للاغتصاب من قبل 6 أشخاص وتعلقات على ذلك ذكرت بعض الألفاظ الخارجة مما تسبب في اتخاذ قناة المحور لقرار بالايقاف ضدها.

وإحالة منى عراقي للتحقيق، كما أصدرت بيان صحفي بأن العبارات التي ذكرتها تتنافى مع قواعد القناة ومن الشعار المعلن لها بانها “قناة الأسرة المصرية” منذ نشأتها قبل ١٥ عاما.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.