أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

إعلامي شهير عن غرامة التخلف عن الانتخابات : كيف نشارك فى انتخابات لا نعرف فيها المرشيحن

إعلامي شهير عن غرامة التخلف عن الانتخابات : كيف نشارك فى انتخابات لا نعرف فيها المرشيحن

 

إنتقد الإعلامى المعروف محمد على خير بشدة قرار توقيع غرامات علي من لم يشاركوا في إنتخابات مجلس الشيوخ التي جرت مؤخرا في مصر وتخلف عن المشاركة فيها نحو ٥٥ مليون ناخب ممن لهم حق التصويت .

تظلمات
خير قال إن أى نظام سياسى يسعى إلى مشاركة أكبر عدد من الناخبين، ولكن وكما قال لابد من سؤال الهيئة المشرفة علي الإنتخابات ، هل يحق لى كناخب أن أقدم تظلم، وأكشف عن أسباب امتناعى؟

وواضل أكيد الـ 54 مليون، نصفهم سيقدموا هذا التظلم، فما هى الجهة التى ستتلقى هذه التظلمات، وأيضا هل سنرهق النظام النيابى بهذه الأمور.

المزيد من المشاركات

ايتن عامر : رجالة آخر الزمان بياخدوا من زوجاتهم مادفعوه بعد…

لانعرف مرشحين
وواصل كلامه قائلا / كيف نشارك فى انتخابات لا نعرف فيها المرشيحن، كما أن معروف أن انتخابات الغرفة الثانية، عادة لا تلقى اقبال من الناخبين فى كل دول العالم، والنسب فى العالم 3 أو 4 %

المشير طنطاوى
وأضاف محمد علي خير في برنامجه، “المصرى أفندى”، على شاشة القاهرة والناس، أنه هذا النظام “ترهيب”، ففى أيام المشير حسين طنطاوى، ذهب الجميع فى الاستفتاء على الدستور.

علي باب الله
وقال أيضا أنةانتخابات الرئاسة الجميع يذهب، فالمواطن يكون لديه احساس، فهناك من يعملون “على باب الله” هل المطلوب أن يدفع هذا المواطن 500 جنيه بالإضافة إلى أبناءه وزوجته،.

فلابد أن تؤخذ الأمور من باب الترغيب وليس الترهيب، وعلينا أن نوجد حوافز، وليس عقوبات، فهناك 10 دول فى العالم يطبقوا الانتخاب الإلزامى، من بين 200 دولة.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.