أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

إلهام شاهين تحفظ إرشيفها الفنى بالذكاء الإصطناعى .. كواليس وأسرار جديدة

خايفة على تاريخي الفني وعندي ذكريات تستاهل التوثيق

إلهام شاهين تحفظ إرشيفها الفنى بالذكاء الإصطناعى .. كواليس وأسرار جديدة

بقلم شروق راضي

 

تعد إلهام شاهين ممثلة مصرية وواحدة من ألمع نجوم الدراما المصرية، في رصيدها عدد من الأعمال الدرامية المختلفة ، وقدمت العديد من الأدوار المهمة في السينما والتلفزيون، وكانت غالباً ما تحصل على دور البطولة في أعمالها، ولدت في القاهرة وأنهت دراسة التمثيل،لتنطلق مسيرتها الفنية من خلال المشاركة في عددٍ من المسرحيات، لكن يعتبر الكثيرون أن بداية تألقها في عالم الفن كان نتيجة دخولها عالم السينما، وازدياد شهرتها بين الجمهور.

 

السيرة الذاتية لـ إلهام شاهين

وبدأت إلهام شاهين مسيرتها الفنية عندما قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية “حورية من المريخ”، وشاركت في العديد من المسرحيات منها “قنبلة الموسم”، و”المتحذلقات”، و”المصيدة”، و”بستان الوهم” و”النسانيس” ، والانطلاقة الحقيقية لإلهام شاهين كانت من السينما وفعلياً من فيلم “أمهات في المنفى” عام 1981، وبعده فيلم “العار”عام 1982 والذي كان بداية لشهرتها ومعرفة الناس بها.

 

جوائز حصلت عليها إلهام شاهين :

وحصلت على العديد من الجوائز ومنهم جائزة أفضل ممثلة لعام 2020 عن فيلم “حظر تجول”من جمعية كتاب ونقاد السينما.

وجائزة من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما وجائزة النقاد والصحافة العربية لفيلم “حظر تجول”.

أول جائزة حصلت عليها إلهام شاهين عن فيلم “حظر تجول” هي جائزة أحسن ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وفي أبرز تصريحات إلهام شاهين تكلمت عن تاريخها الفني والجوائز التي حصلت عليها والعديد من المواضيع الآخرة سوف نعرضها لكم خلال السطور التالية :

وقالت الفنانة إلهام شاهين إنها لديها رصيد فني كبير وتاريخ من التكريمات داخل وخارج مصر يجب الحفاظ عليه.

وأوضحت إلهام شاهين في تصريحات صحفية، أنها تحمست لمشروع توثيق تاريخها الفني عن طريق الرقمنة وباستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي وهو واجب في العصر الحالي.

 

إلهام شاهين تكشف عن رصيدها الفني :

وكشفت إلهام شاهين عن رصيدها الفني المكون من حوالي 50 مسلسل و100 فيلم، والكثير من التكريمات التي حصلت عليها في مهرجانات دولية باسم مصر التي تتشرف بتمثيلها في المحافل.

فكرة مشروع مبتكرة :

تعاقد عدد من الفنانين والنجوم على فكرة مشروع مبتكرة لتجديد أرشيفهم الفني والحفاظ على ذكريات مشوارهم من خلال الرقمنة والذكاء الاصطناعي.

واتفق عدد من الفنانين أبرزهم إلهام شاهين، محمود حميدة، بشرى، بسمة أحمد زاهر، شيري عادل وغيرهم مع شركة لرقمنة أرشيفهم الفني بطريقة حديثة.

يستهدف هذا المشروع الحفاظ على التراث الفني بتكنولوجيا متماشية مع عصر الذكاء الاصطناعي، كما سيتم من خلاله الكشف عن أرشيف صور وذكريات خاصة لم تنشر من قبل.

وفي الختام نكون قد عرضنا لكم ٲبرز تصريحاتها ونبذة عن حياتها الفنية التي تهم متابعين الفنانة إلهام شاهين .

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.