أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

“إليسا “تطالب بعودة اللاجئين في لبنان لبلادهم بسبب الٱزمة الأقتصادية

دعاء سنبل

طالبت الفنانة اللبنانية إليسا ، مرة أخرى،  بضرورة عودة اللاجئين في لبنان لبلدانهم، وغردت إليسا عبر حسابها الشخصي على تويتر: “أنا مع عودة اللاجئين لبلدن لأن بلدن أحق فيهن، ولبنان عم يعاني أزمة اقتصادية ومنو قادر يتحمل، وأنا بحب الشعب السوري وأمي سورية وبريد يكونو مرتاحين بأرضن، بعيد وبكرر”.

المزيد من المشاركات

أمجد زاهر يكتب:الدراما الرمضانية ومرآة العائلة: جرس الانذار…

وكانت الفنانة إليسا قد صرحت بمثل ذلك التصريح، من قبل، وهو ما أثار غضب الشعب السوري كثيرا، وخصوصا مع الأعداد الكبيرة من السوريين اللاجئين، ممن تستضيفهم على أرضها.

حيث قالت الفنانة إليسا في وقت سابق: “أنا بتمنى يرجع اللاجئين لبلادهم، وأنا مع حق العودة، سواء للفلسطينيين أو السوريين، في لبنان مبقيناش قادرين نستوعب المواطنين، والشغل بيروح من قدام اللبنانين، وأكيد هكون في صف بلدي، وانا بحب الشعب السوري وبحترمه واللاجئين بحترمهم بس بتمنى يرجعوا على بلادهم لأن بلادهم محتاجلهم”.

وبدأ الجيش اللبناني، منذ أيام، هدم غرف اسمنتية في مخيمات في شرق لبنان، بعدما كانت السلطات منحت اللاجئين المقيمين في بلدة عرسال الحدودية مع سوريا مهلة لإزالة هذه الغرف التي تعدها “بناء غير شرعي” وتثير مخاوف المسؤولين من تحولها إلى أماكن إقامة دائمة.

وأدانت منظمة هيومن رايتش ووتش الجمعة قرار السلطات اللبنانية بهدم غرف اسمنتية بناها لاجئون سوريون في مخيمات عشوائية، واعتبرته “ضغطاً غير شرعي” عليهم للعودة إلى بلادهم.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.