أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

إنتر يقصي يوفنتوس و يبلغ نهائي كأس إيطاليا

إنتر يقصي يوفنتوس و يبلغ نهائي كأس إيطاليا

 

حقق إنتر ميلان فوزا صعبا على ضيفه يوفنتوس، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب جيوزيبي مياتزا، في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا.

أحرز فيديريكو ديماركو هدف الإنتر الوحيد في اللقاء بالدقيقة 15.

بهذا الفوز، أقصى إنتر غريمه يوفنتوس ليتأهل النيراتزوري لنهائي كأس إيطاليا بفوزه (2-1) في مجموع المباراتين بعد نهاية الذهاب بالتعادل بهدف لكل فريق، وينتظر الفائز من مواجهة فيورنتينا وكريمونيزي.

البداية جاءت ساخنة من الإنتر، الذي أضاع فرصة مؤكدة في الدقيقة الثالثة بعد استخلاص ممتاز للكرة من باريلا ليمرر عرضية، فشل لاوتارو في متابعتها لتمر من أمامه رغم غياب الرقابة عليه، ويقابلها دجيكو بلمسة بالصدر لكنها مرت بجوار القائم.

حصل إنتر على ركنية من الجهة اليمنى في الدقيقة 12، نفذها ديماركو بعرضية على القائم القريب ليقابلها باستوني برأسية مرت لتصل للزاوية البعيدة، حاول دومفريس وضعها بالشباك لولا تدخل ساندرو ليبعد الكرة قبل أن يحولها ظهير إنتر برأسية داخل الشباك.

وفي الدقيقة 15، تقدم الإنتر بأول أهداف اللقاء عن طريق فيديريكو ديماركو الذي تقمص دور رأس الحربة، بعد تمريرة بينية في عمق الدفاع من باريلا، انفرد ديماركو بالمرمى ليلمسها بتسديدة أرضية في الشباك، وسط تمركز دفاعي كارثي لكوستيتش الذي كسر التسلل.

لاوتارو كاد أن يضاعف النتيجة بالدقيقة 20، بعدما استلم المهاجم الكرة على حدود المنطقة إثر فقدانها من لوكاتيلي، ليطلق تسديدة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بيرين.

المحاولة الأولى ليوفنتوس جاءت بعد مرور 26 دقيقة لعب، حيث مرر ساندرو كرة عرضية من الجهة اليسرى، قابلها دي تشيليو برأسية مرت أعلى من المرمى.

وأهدر لاوتارو محاولته الثانية بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت لديماركو بالجانب الأيسر، ليمررها بعرضية إلى لاوتارو على حدود المنطقة، لكن المهاجم أطلق كرة بعيدة عن مرمى بيرين.

اقترب يوفنتوس من تعديل النتيجة، بعدما أطلق كوستيتش تسديدة صاروخية من على حدود منطقة جزاء الإنتر، تألق معها أونانا وأبعدها إلى ركنية بالدقيقة 34.

لاوتارو واصل إهدار الفرص أمام المرمى، بعد أن وصلته الكرة خارج المنطقة ليتوغل بين ثلاثة لاعبين ويسدد كرة ضعيفة تصدى لها بيرين.

أجرى أليجري تبديلا مع انطلاقة الشوط الثاني بخروج كوستيتش ونزول ميليك، ويتحول اليوفي لطريقة لعب (4-3-3) صريحة بوجود دي ماريا وكييزا بالجناحين وميليك كرأس حربة.

ضغط اليوفي في بداية الشوط الثاني، وبالدقيقة 50، مرر رابيو الكرة إلى لوكاتيلي، ليطلق الأخير تسديدة مباشرة من على حدود المنطقة، أمسك بها أونانا.

وسجل دجيكو هدفا ثانيا للإنتر بالدقيقة 52، بعد كرة طولية استلمها ليمر بشكل جيد من بريمر ويطلق تسديدة صاروخية تضرب القائم وتسكن الشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل على المهاجم.

وللمرة الرابعة يضيع لاوتارو الفرصة على فريقه بعدما استلم كرة من مخيتريان، تطرف بها بالجانب الأيسر داخل المنطقة ليسدد كرة ضعيفة في أيدي الحارس.

في الدقيقة 67، أهدر لاوتارو مجددا فرصة سهلة لتسهيل مهمة الإنتر باللقاء، بعد هجمة مرتدة سريعة بدأها دومفريس بانطلاقة صاروخية من الجانب الأيمن، ليمر عرضية ممتازة داخل المنطقة فشل لاوتارو في متابعتها بالشباك لتمر من أمامه.

وتألق بيرين وحرم إنتر من هدف ثان بتصدي أسطوري، بعد ركلة حرة ثابتة حصل عليها إنتر بالدقيقة 73، سددها ديماركو لترتطم بالحائط وتصل لمخيتريان أمام المرمى، ويسددها الأرميني بتسديدة مقصية قوية لكن بيرين تعملق وأبعد الكرة عن مرماه.

وكاد ميليك أن يسجل هدفا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 85، بعد ركلة حرة ثابتة نفذت داخل المنطقة، لتلمس رأس ميليك وتمر فوق العارضة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.