أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

إنجلترا تجتاز الحاجز الأوكراني بثنائية

إنجلترا تجتاز الحاجز الأوكراني بثنائية

 

حقق المنتخب الإنجليزي فوزه الثاني على التوالي في تصفيات كأس أوروبا 2024، بتغلبه على ضيفه الأوكراني 2-0، مساء الأحد على ملعب ويمبلي.

و سجل هاري كين (37) و بوكايو ساكا (40) هدفي إنجلترا.

و يتصدر المنتخب الإنجليزي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، فيما تلقى نظيره الأوكراني الخسارة في مباراته الأولى بالتصفيات، ليبقى بلا نقاط.

و اعتمد مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، على طريقة 4-3-3، حيث لعب جون ستونز إلى جانب هاري ماجواير، بإسناد من كايل ووكر و بن تشيلويل.

و أدى ديكلان رايس دور لاعب الارتكاز، و تحرك أمامه جوردان هندرسون وجود بيلينجهام، خلف ثلاثي الهجوم بوكايو ساكا و هاري كين و جيمس ماديسون.

في الناحية المقابلة، لجأ المنتخب الأوكراني إلى طريقة اللعب 4-3-3 أيضا، حيث تكون الخط الدفاعي من أولكسندر كارافيف و أولكسندر سفاتوك و ميكولا ماتفيينكو و فيتالي ميكولينكو.

و لعب تاراس ستيبانينو أمام الخط الخلفي، مانحا الحرية لأولكسندر زينشينكو و هورهي سوداكوف، للتحرك خلف ثلاثي الهجوم روسلان مالينوفسكي و رومان ياريمتشوك و ميخايلو مودريك.

و طالب الإنجليز بركلة جزاء في الدقيقة التاسعة، نتيجة سقوط كين داخل المنطقة، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

و رفع ساكا عرضية خطيرة من الناحية اليمنى، حاول الحارس تروبين التقاطها، لتسقط من يديه و يحاول ماديسون متابعتها في الشباك دون جدوى في الدقيقة 16.

و ارتقى كين لعرضية تشيلويل، بيد أن الحارس أمسك رأسيته بسهولة في الدقيقة 21، و ردت أوكرانيا بعد دقيقتين، عندما ارتدت تسديدة مالينوفسكي من ساق زميله مودريك.

و سيطر تروبين بسهولة على محاولة ماديسون إثر عرضية من هندرسون في الدقيقة 34، قبل أن يفتتح كين التسجيل في الدقيقة 37، إثر متابعة من مسافة قصيرة لعرضية من ساكا.

و أضاف ساكا الهدف الثاني في الدقيقة 40 عندما تلقى تمريرة من هندرسون، ليسيطر على الكرة قبل أن يسددها قوية و مقوسة عانقت الشباك.
 
و ارتدت ركنية من الدفاع الأوكراني، لتصل الكرة إلى ماديسون الذي سدد بعيدا عن المرمى في الدقيقة 51، و عجر ساكا عن الوصول إلى تمريرة ماديسون البينية في الدقيقة 66.
   
و نفذ ماديسون ركلة حرة قصيرة إلى ساكا الذي سدد بعيدا عن المرمى في الدقيقة 70.

و شن الإنجليز هجمة مرتدة، وصلت من خلالها الكرة إلى بيلينجهام الذي مرر أمام المرمى من الناحية اليسرى، لكن ماتفيينكو قطع الكرة قبل أن تصل إلى ساكا في الدقيقة 73.

و دخل إيفان توني مكان كين في الدقيقة 82، ومرت الدقائق المتبقية هادئة دون وجود خطورة تذكر على مرمى الفريقين، باستثناء فرصة البديل الإنجليزي كونور جالاجر التي تصدى لها الحارس بالدقيقة 87، و تسديدة البديل الآخر جاك جريليش في الوقت بدل الضائع التي أنقذها تروبين أيضا.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.